آخر تحديث:19:45(بيروت)
الخميس 25/11/2021
share

غارات روسية على إدلب..بالقرب من القواعد التركية

المدن - عرب وعالم | الخميس 25/11/2021
شارك المقال :
غارات روسية على إدلب..بالقرب من القواعد التركية قصف متبادل بين النظام والمعارضة في إدلب (Getty)
قُتلت سيدة سورية وأصيب ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة نتيجة غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية استهدفت محيط بلدة سرجة في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، في حين ردت فصائل المعارضة بقصف تجمعات النظام.

كما استهدفت الغارات الروسية، محيط مدينة سرمين شرقي مدينة إدلب، وبلدة سان بريف إدلب الشرقي إلى جهة الغرب من مدينة سراقب التي تسيطر عليها قوات النظام.

وبحسب مصادر معارضة فقد استهدفت الغارات بعض النقاط في مدينة سرمين بالقرب من إحدى القواعد التركية في المنطقة، كما استهدف القصف الجوي بلدتي مجليا ومعربليت قرب مدينة أريحا على طريق حلب-اللاذقية بالقرب من قاعدة تركية أيضاً، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

من جهتها، قصفت قوات النظام السوري فجر الخميس، بالمدفعية الثقيلة بلدات سفوهن والفطيرة وفليفل جنوبي إدلب، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة محور المشاريع بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وفي المقابل، استهدفت الفصائل مواقع لقوات النظام على محاور التماس بريف حلب الغربي، بالقذائف الصاروخية، كما قصفت مواقع لقوات النظام في الملاجة وحزارين جنوبي إدلب.

وردت الفصائل المعارضة على استهداف بلدات إدلب بقصف تجمعات النظام بالقذائف الثقيلة في قريتي حزارين و الملاجة بريف إدلب الجنوبي.

يذكر أنه منذ بداية الحملة العسكرية الأخيرة، شهر حزيران/يونيو 2021 حتى ال26 من تشرين الأول/أكتوبر ، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 700 هجوم جوي ومدفعي نفّذته روسيا وقوات النظام، انتُشلت خلالها جثامين لأكثر من 155 شخصاً بينهم 55 طفلاً و24 امرأة، كما أسعف أكثر من 400 شخص أصيبوا نتيجة لتلك الهجمات.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها