آخر تحديث:17:29(بيروت)
الثلاثاء 23/11/2021
share

حزب الله والموساد: عمليات مطاردة في كولومبيا

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 23/11/2021
شارك المقال :
حزب الله والموساد: عمليات مطاردة في كولومبيا © Getty
قالت الشرطة الإسرائيلية إنها رصدت زيادة في تهريب الأسلحة إلى داخل إسرائيل بنسبة 100 في المئة، مضيفةً أن "مصدر هذه الأسلحة هو حزب الله اللبناني".

وجاء في بيان للشرطة الإسرائيلية، أن "وحدة التحقيق والاستخبارات في المنطقة الشمالية صادرت 140 مسدساً و20 بندقية آلية منذ بداية عام 2021، ورجحت تسلل أسلحة أكثر إلى إسرائيل عبر الحدود". وأضاف البيان أن "هذه الأسلحة تأتي إلى الجماعات الإجرامية في القطاع العربي داخل إسرائيل".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، قالت إن عناصر حزب الله كانوا يتابعون رجال أعمال إسرائيليين وأميركيين في كولومبيا، وإنهم خططوا لاغتيال ضابط سابق في المخابرات الإسرائيلية الخارجية (الموساد).

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الكولومبي دييغو مولانو أن اثنين من عناصر حزب الله، يبدو أنهما متورطان في المراقبة، اعتقلا في البلاد قبل شهرين وتم ترحيلهما. وذكرت أن "الموساد هو الذي نقل إلى كولومبيا المعلومات، التي تقول إن حزب الله يراقب العميل السابق بالموساد، والذي كان حتى وقت قريب جزءاً من الوفد الدبلوماسي الإسرائيلي إلى كولومبيا".

وأضافت الصحيفة أن التخطيط لاغتيال رجل المخابرات الإسرائيلي السابق والذي تم نقله خلال الأيام الماضية سراً إلى إسرائيل، يأتي في محاولة للانتقام لاغتيال القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها