آخر تحديث:22:05(بيروت)
الثلاثاء 23/11/2021
share

الحسكة: قذائف صاروخية تصيب قاعدة أميركية

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 23/11/2021
شارك المقال :
الحسكة: قذائف صاروخية تصيب قاعدة أميركية انفجارات هزت القاعدة الأميركية (Getty)
تعرضت قاعدة أميركية في مطار خراب الجير بريف الحسكة لهجوم بالقذائف الصاروخية. ونقلت وكالة (سانا) التابعة للنظام السوري عن مصادر أن "انفجارات قوية هزت القاعدة الأميركية في قرية خراب الجير، التي تبعد 5 كم عن بلدة اليعربية الحدودية مع العراق، فجر  الثلاثاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد سقوط 4 قذائف صاروخية لا زال مصدرها مجهولاً".


ووصفت المصادر الانفجارات ب"القوية وسمعت أصداؤها في أرجاء المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية بين سوريا والعراق".

وفور استهداف القاعدة الأميركية، شهدت سماء المنطقة تحليقاً كثيفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأميركية.

من جهتها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصادر محافظة الحسكة قولها إن "انفجارات قوية هزت القاعدة الأميركية اللاشرعية في قرية خراب الجير، التي تبعد 5 كم عن بلدة اليعربية الحدودية مع العراق، بعد سقوط 4 قذائف صاروخية لا زال مصدرها مجهولا".
ووصفت مصادر الوكالة "الانفجارات بالقوية، وسمعت أصداؤها في أرجاء المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية بين سوريا والعراق"، مشيرة إلى أنه "فور استهداف القاعدة الأميركية، وبعد وقت قصير جداً من الهجوم، شهدت سماء المنطقة تحليقا كثيفا للطائرات المروحية والحربية التابعة لقوات الاحتلال الأميركي".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في 9 تشرين الثاني/نوفمبر عن تسيير القوات الأميركية دورية عسكرية في بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، حيث قام الجنود الأميركيون بالتجول داخل البلدة سيراً على الأقدام، بالإضافة إلى استطلاع المنطقة بحثاً عن موقع لقاعدة عسكرية جديدة تنوي القوات الأميركية إنشاءها في المنطقة.

وتعرضت قواعد أميركية في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين.

واستهدفت 5 طائرات مسيّرة قاعدة التنف الأميركية جنوبي سوريا في تشرين الأول/أكتوبر، وقال مسؤولون من المخابرات الإسرائيلية والأميركية لصحيفة "نيويورك تايمز" إن لديهم معلومات استخباراتية تشير إلى أن إيران كانت وراء العملية، حيث لم تنفجر 3 طائرات، وبعد تفحصها وُجد أنها تستخدم التكنولوجيا ذاتها التي تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران في العراق.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها