الإثنين 2021/11/15

آخر تحديث: 16:46 (بيروت)

مجزرة جديدة..مقتل أم وطفلها بقصف النظام على ريف حلب

الإثنين 2021/11/15
مجزرة جديدة..مقتل أم وطفلها بقصف النظام على ريف حلب
النظام وروسيا ينفذان عشرات الغارات على بلدة كفرنوران في حلب (Getty)
increase حجم الخط decrease
قُتلت امرأة وطفلها وأُصيب أربعة آخرون الاثنين، جراء قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا على بلدة كفرنوران جنوب غربي حلب.


وأفاد الدفاع المدني السوري في بيان، بمقتل امرأة وطفلها، وإصابة 4 آخرين من أطفالها وزوجها، بقصف مدفعي من قوات النظام وروسيا استهدف منزلاً في قرية كفرنوان بريف حلب الغربي صباح الاثنين، مشيراً إلى أن "فرقه أسعفت المصابين وانتشلت القتلى من تحت الأنقاض".


بدوره، أشار المرصد السوري لحقوق الانسان إلى أن "قرية كفرنوان قُصفت بعشرات القذائف غالبيتها سقطت على المنازل السكنية"، لافتاً إلى أنه "تم نقل الجرحى إلى المستشفيات في البلدات القريبة، لأن القرية لا تحتوي على مستوصف أو نقطة طبية، بسبب بعدها مئات الأمتار عن مواقع النظام".

وبالتزامن مع القصف، قال المرصد السوري إن "طائرة روسية نفذت غارات قرب قرية مجدليا على طريق حلب-اللاذقية (إم-4) شرق مدينة إدلب، حيث تتواجد في القرية ومحيطها عدة نقاط تركية".

ونفذت قوات النظام، الأحد، قصفاً صاروخياً طاول قرى سفوهن والفطيرة وفليفل بجبل الزاوية جنوبي إدلب، تزامناً مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين قوات النظام من جهة، والفصائل المعارضة من جهة أُخرى، على محاور كفرنوران ميزناز وجبهة الفوج 46 في كفرعمة غربي حلب، ضمن منطقة "خفض التصعيد".

وأصيب 4 أشخاص بجروح نتيجة قصف قوات النظام وروسيا بقذائف المدفعية الأحد، بلدة تفتناز شرقي إدلب، حيث أسعفت فرق الدفاع المدني السوري المصابين وتفقدت أماكن القصف وتأكدت من خلوها من إصابات أخرى.

وكانت غارات جوية للطائرات الروسية استهدفت مقراً للفرقة 23 في قرية قاح الحدودية بريف إدلب في 27 تشرين الأول، كما قُتل طفل وأصيب أربعة أطفال وامرأة في نفس اليوم بقصف مدفعي على مخيم للأرامل في محيط بلدة ترمانين.

ويكثّف سلاح الجو الروسي ومدفعية النظام السوري عمليات القصف على مدن وقرى الشمال السوري، في تصعيد ملحوظ منذ بداية تشرين الأول، عقب الاجتماع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها