آخر تحديث:11:11(بيروت)
السبت 09/01/2021
share

الرقة: النظام يفقد 12 عسكرياً هوجمت حافلتهم

المدن - عرب وعالم | السبت 09/01/2021
شارك المقال :
الرقة: النظام يفقد 12 عسكرياً هوجمت حافلتهم
فقدت قوات النظام السوري فجر السبت، حافلة من نوع "بولمان" بداخلها 9 عناصر وثلاثة ضباط، على طريق إثريا كانت في طريق عودتها من أطراف مدينة الرقة إلى مدينة حمص.

وقالت مصادر محلية إن قوات الأسد وبعد بحث مطول عثرت على الحافلة محروقة على طريق إثريا، فيما لا يزال مصير ال9 عناصر والضباط الثلاثة مجهولاً حتى اللحظة.

من جهة ثانية، تعرضت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية لهجمات نفذتها خلايا تتبع لتنظيم "داعش" في منطقتي العشارة والسكرية والضفاف الجنوبية لنهر الفرات في منطقتي البوكمال والميادين في دير الزور.

وسيّرت المليشيات الإيرانية عدداً من الدوريات على الطرق الرئيسية التي تصل مناطق ريف دير الزور الجنوبي لمنع خلايا "داعش" من تنفيذ كمائن وزرع ألغام ومتفجرات على الطرق.

تكتيك الدوريات على مدار ال24 ساعة يومياً اتبعته أيضاً قوات النظام والمليشيات الروسية من "الفيلق الخامس" و"لواء القدس" الفلسطيني والتي تولت تسيير دوريات مكثفة على طريق دير الزور-تدمر-حمص، وطريق الرصافة وصولاً الى السلمية مروراً بباديتي الرقة وحماة، وتعرضت الدوريات لهجمات متفرقة في مناطق عمق البادية شنتها مجموعات التنظيم المتحركة وتسبب الهجمات بمقتل عدد من عناصر "لواء القدس".

وقالت مصادر محلية إن مجموعات تتبع لتنظيم "داعش" هاجمت الجمعة، مواقع عسكرية لقوات الأسد في محيط منطقة الرهجان بريف حماة الشرقي موقعين قتلى وجرحى في صفوف تلك الميليشيات.

وأوضحت المصادر أن مجموعات تابعة للتنظيم هاجمت ثلاثة حواجز لقوات الأسد و"لواء القدس" الفلسطيني على أطراف قرية الشاكوزية بالقرب من منطقة الرهجان بريف حماة الشرقي، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 4 عناصر وجرح آخرين بينهم ضابط واغتنام بعض الأسلحة الفردية بعد السيطرة على أحد الحواجز في أطراف البلدة.

وشنت الطائرات الحربية الروسية أكثر من عشر غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت محيط البلدة والطرقات المؤدية لها، بالتزامن مع تحليق طائرتي استطلاع روسيتين وطائرات حربية في المنطقة حتى اللحظة.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن خلايا تابعة ل"داعش" حاولت التسلل باتجاه مواقع قوات النظام على محور بلدة الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي، شرقي محافظة حماة. وأضافت أن قوات النظام رصدت محاولة التسلل ودارت اشتباكات عنيفة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في سماء المنطقة، حيث نفذ سلسلة غارات مستهدفًا خطوط هجوم وإمداد التنظيم من عمق البادية السورية.

وقالت شبكة "دير الزور24" إن قوات من الفيلق الخامس في قوات النظام، وقوات الدفاع الوطني بدأت حملة تمشيط في محيط جبل بشري في ريف ديرالزور الغربي، بحثاً عن خلايا "داعش".

وأضافت الشبكة أن مجموعة من الدفاع الوطني عادت من الحملة بعد انفجار ألغام زرعها "داعش"، خلال تمشيط منطة الحمّة في البادية. وأوضحت الشبكة أن الحملة الجديدة وصلت نقاط جديدة كان ينشط فيها تنظيم "داعش" لم تصلها قوات النظام من قبل.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها