آخر تحديث:14:50(بيروت)
السبت 09/01/2021
share

ألمانيا تسحب صفة اللجوء من مؤيد للأسد

المدن - عرب وعالم | السبت 09/01/2021
شارك المقال :
ألمانيا تسحب صفة اللجوء من مؤيد للأسد ألماسيان يعمل في مكتب نائب عن حزب البديل المعادي للاجئين (فيلت)
قالت صحيفة "فيلت" الألمانية أن مكتب الهجرة واللاجئين الألماني سحب صفة اللجوء من السوري كيفورك ألماسيان بسبب تأييده للنظام السوري.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من مكتب الهجرة أن ألماسيان الذي يعمل في مكتب النائب عن حزب "البديل" في مجلس النواب الألماني ماركوس فروهنماير، سُحب اللجوء منه لأنه يؤيد علناً النظام السوري، وهو غير مهدد بالملاحقة السياسية في سوريا.

وأضافت المصادر أنه ليس هناك حاجة لحصوله على "الحماية الفرعية" لأن الوضع الأمني في دمشق مستقر كفاية لأجل العودة. 

وقال ألماسيان للصحيفة، إنه رغم الوضع الآمن في دمشق لكن هناك "خلايا نائمة للمعارضة" ينفذون "أعمالاً انتقامية ضد المؤيدين للأسد، على نحو خاص ضد الصحفيين والقادة الدينيين كمفتي دمشق، الذي قتل في تشرين الأول/أكتوبر". وأضاف أنه تلقى رسالة من عضو "ميليشيا" في سوريا يتوعد بقطع رأسه إن عاد يوماً.

ونشر حزب "البديل" الألماني الذي يعارض سياسة استقبال اللاجئين في ألمانيا، ويزور أعضاؤه العاصمة السورية، ويتحدثون عن أن سوريا آمنة ويطالبون بإعادة اللاجئين إلى سوريا بياناً طالب فيه بعدم ترحيل كيفورك.

وكشف تحقيق صحفي مشترك لقناة الألمانية الأولى (ARD) وموقع "تي أونلاين" أن ألماسيان لا يخفي أنه لجأ إلى ألمانيا لأسباب اقتصادية، كما يؤكد أنه يستطيع أن يعود إلى سوريا متى ما أراد، ورغم ذلك فقد حصل على حق اللجوء فيها.

وبحسب التقرير، يناقض هذا الأمر معايير الحصول على اللجوء في ألمانيا، إذ يؤكد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين أن "الأسباب الاقتصادية" ليست كافية للحصول على اللجوء، كما أن من يستطيع العودة إلى بلده وليس ملاحقاً فيه لا ينبغي أن يحصل على اللجوء.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها