آخر تحديث:15:29(بيروت)
الجمعة 08/01/2021
share

أردوغان يرحب بالمصالحة الخليجية:نأمل إستعادة التعاون مع الخليج

المدن - عرب وعالم | الجمعة 08/01/2021
شارك المقال :
أردوغان يرحب بالمصالحة الخليجية:نأمل إستعادة التعاون مع الخليج © Getty
ثمّن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المصالحة الخليجية. وقال في مؤتمر صحافي: "نحيّي المصالحة الخليجية ونبارك هذه الخطوة الإيجابية التي ستعود بالخير على المنطقة".

وأضاف أن "إنهاء المقاطعة ملائم للغاية، خاصة بالنسبة للخليج. كانت تلك (خطوة) مفيدة جداً... ونأمل في استعادة مكانتنا في التعاون مع الخليج، هذا سيجعل التعاون الخليجي أكثر قوة".

وتابع أردوغان: "كما تعلمون نحن نرى لتركيا أيضا مكانة مهمة في العلاقات التركية الخليجية، وأيضاً عودة تركيا إلى مكانتها ستكون قريبة في الفترة المقبلة، من أجل التعاون التركي-الخليجي المشترك في الفترة المقبلة".

ورحب أردوغان بخطوة افتتاح الحدود بين الدول العربية الخليجية واعتبرها تطورا مهماً قائلاً: "هذه المصالحة الخليجية وافتتاح الحدود كافة تطور مهم جداً، خاصة وأن هنالك علاقات أسرية وتاريخية قديمة بين الأسر الخليجية، وإغلاقها كان سيئاً جداً لكل الدول الخليجية".

من جهة ثانية، قال الرئيس التركي إن اقتحام مبنى الكونغرس قبل يومين من قبل أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب صدم العالم. وأضاف أردوغان "ما جرى في الولايات المتحدة التي يُقال عنها مهد الديمقراطية، صدم العالم بأسره".

وتمنى أردوغان أن يتسلم الرئيس المنتخب جو بايدن السلطة "بشكل سلس بحلول 20 كانون الثاني/يناير من خلال مراسم تسليم كما صرح بذلك ترامب أيضاً".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها