الخميس 2021/01/07

آخر تحديث: 06:42 (بيروت)

بوتين:الارهاب في سوريا هُزم لكنه مستمر

الخميس 2021/01/07
بوتين:الارهاب في سوريا هُزم لكنه مستمر
© Getty
increase حجم الخط decrease
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، إن تهديد الإرهاب من مناطق سيطرة ما وصفه ب"العصابات المحترفة" في سوريا متواصل حتى بعد هزيمتها.

وقال الرئيس الروسي في تصريحات أدلى بها خلال فيلم وثائقي حمل اسم "لا مجال للخطأ.. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق"، إنه "حتى الآن، على الرغم من هزيمة العصابات المحترفة في سوريا، إلا أن هناك بعض المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين ولا يزال التهديد الإرهابي ينبع من هناك".

واعتبر بوتين في تصريحاته أن "الأحداث التي جرت في السنوات الأخيرة أظهرت أن بدء العملية العسكرية في سوريا كان القرار الصحيح".

وقال بوتين حول مرحلة اتخاذ القرار بالتدخل لمساعدة سوريا: "شعرنا في تلك اللحظة (التي قررت فيها روسيا التدخل) أن التهديد الإرهابي من الأراضي السورية يتزايد، حيث سيطرت تشكيلات العصابات على أغلب الأراضي السورية تقريبًا وحصّنت نفسها في سوريا".

وأضاف أنه عند اتخاذ قراراته في الاتجاه السوري، كان يسترشد أولا وقبل كل شيء "بمصالح الدولة الروسية". وقال: "عند اتخاذ القرارات من هذا النوع، أعني الآن ليس رحلتي الجوية /المفاجئة إلى سوريا/ بالطبع، ولكن القرارات المتعلقة بالمسار السوري، أنطلق بالدرجة الأولى من مصالح الدولة الروسية، لا من مشاعر تعاطفي أو كراهيتي".

يذكر أن الفيلم من إعداد يفغيني بودوبني ويغطي زيارة الرئيس بوتين لسوريا في أعقاب اغتيال قاسم سليماني والتوتر غير المسبوق الذي شهدته المنطقة بين إيران والولايات المتحدة عشية عيد الميلاد عام 2019.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها