آخر تحديث:08:27(بيروت)
الأربعاء 27/01/2021
share

روسيا والنظام يهاجمان في البادية:110 غارات في 5 أيام

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 27/01/2021
شارك المقال :
روسيا والنظام يهاجمان في البادية:110 غارات في 5 أيام قوات النظام هاجمت خلية تابعة لداعش (سبتونيك)
نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن ضابط في قوات النظام السوري أن قواته هاجمت مجموعة استهدفت في وقت ساق حافلات على طريق دير الزور-تدمر، شرقي سوريا قبل أيام.

وقال رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور اللواء نزار الخضر  إنه "تم القضاء على المجموعة الإرهابية التي اعتدت على باصات نقل الركاب المدنيين في منطقة الشولا طريق دير الزور-تدمر، الأحد الماضي، بعد عمليات تمشيط ومتابعة من قبل قواتنا المتواجدة في المنطقة".

وتشهد البادية عمليات كر وفر بين قوات النظام وتنظيم "داعش" الذي قام بعمليات استهدفت قوات النظام السوري وأدت إلى مقتل وجرح العديد من عناصره، في منطقة ال(55 كم) المحيطة بقاعدة "التنف" على الحدود السورية الأردنية.

والاثنين، استهدفت مجموعة تابعة للتنظيم حافلة عسكرية ما أسفر عن مقتل 3 جنود من جيش النظام، قبل أن تقوم مروحيات روسية بتدمير إحدى سيارات الدفع الرباعي التي تم استخدامها خلال الهجوم، بحسب "سبوتنيك".

وتقوم القوات الروسي بغارات جوية مكثفة تستهدف تنظيم "داعش" في البادية من دون أن تنجح حتى الوقت الحالي، بوقف هجمات التنظيم الذي يعتمد أسلوب حرب العصابات مع قوات النظام.

ونقلت "سبوتنيك" عن مصدر ميداني أن عمليات تمشيط شملت مؤخراً مثلث أرياف الرقة حماة حمص في المرحلة الأولى. وأضاف المصدر أن العملية مستمرة منذ خمسة أيام على هذه المحور، إضافة إلى العمل على محور بادية الشولا وكباجب بريف دير الزور، وذلك بهدف تأمين الطريق الذي يصل بين حمص ودير الزور.

وقال المصدر إن الطيران الحربي نفذ أكثر من 110 غارات جويّة تركزت على أهداف ثابتة ومتحركة، حيث تم تدمير عدّة مواقع يتحصن بها المسلحون، بالإضافة إلى تدمير 8 سيارات دفع رباعي ودراجات نارية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها