الأربعاء 2021/01/20

آخر تحديث: 13:04 (بيروت)

ريبورن مودعاً السوريين:الأسد ينهار أسبوعاً بعد أسبوع

الأربعاء 2021/01/20
ريبورن مودعاً السوريين:الأسد ينهار أسبوعاً بعد أسبوع
© Getty
increase حجم الخط decrease
قال مبعوث وزارة الخارجية الأميركية الخاص بسوريا جويل ريبورن إنه لم يعد للنظام السوري مكان يتوجه إليه، وليس أمامه خيار سوى الخضوع للقرار 2254.

وفي منشور وداعي على صفحته على "فايسبوك" لمناسبة انتهاء مهامه، قال ريبورن: "لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام لكم ولن يتوقف زملائي في وزارة الخارجية. نحن كـلنا متفقون أن مصالح وقيم الولايات المتحدة تدعو إلى نوع مختلف من الحكومة في دمشق، حكومة تعامل شعبها والعالم كله بشكل مختلف".

هذا اليوم هو آخر يوم لي في وزارة الخارجية الأمريكية، تشرفت بالخدمة كمبعوث لسوريا ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدة عامين...

Posted by Joel Rayburn on Tuesday, January 19, 2021

وأضاف "خلال فترة ولايتي، أستطعت أن أشهد على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري. لقد كانت الأدلة على جرائم النظام ساحقة. سأقف دوماً مع الشعب السوري وأنا واثق من أن العدالة ستتحقق".

وتابع ريبورن في منشوره: "العالم كله يرى أن نظام الأسد سقط من خلال سعيه دائماً للحل العسكري بينما الحل الوحيد في سوريا هو سياسي يلتزم بقرارات الأمم المتحدة 2254 بما يتضمن انتقال سياسي في دمشق وليس هناك حل آخر". وقال: "لقد وصل نظام الأسد الى حدوده القصوى وما سيحصل الآن هو انهيار أكبر ضمن صفوفه، أسبوع وراء أسبوع وشهر وراء شهر".

وأضاف أنه "إذا تمكن الشعب السوري من البقاء متحدا، حتماً ستتاح له الفرصة لتشكيل مستقبله، ربما في وقت أقرب مما يعتقد الكثير من الناس". وأكد أن نظام الأسد لن يستطيع التهرب من ضغوط قانون "قيصر" ولن يستطيع تجاوز العزلة الدولية".

وختم قائلاً رسالتي إلى النظام السوري في نهاية مهمتي: "لم يعد لكم مكان تذهبون إليه، ليس لديكم خيارا سوى الخضوع ل2254".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها