الإثنين 2021/01/18

آخر تحديث: 06:13 (بيروت)

مجموعة مجهولة تتبنى إستهداف جنود أتراك في ريف حلب

الإثنين 2021/01/18
مجموعة مجهولة تتبنى إستهداف جنود أتراك في ريف حلب
© Getty
increase حجم الخط decrease
تبنّت مجموعة مجهولة تُطلق على نفسها اسم "سرية أنصار أبي بكر الصديق" الأحد، عملية استهداف جنود للجيش التركي في ريف حلب الغربي. وقالت المجموعة إنّها استهدفت بالقنّاصات الحرارية مساء السبت، إحدى "قواعد جيش الناتو التركي الأساسية" المتمركزة في قرية باتبو غربي حلب.

وأسفرت العملية وفق بيان للمجموعة، عن 3 إصابات في صفوف الجنود الأتراك، في حين ذكرت مصادر محليّة أنّ حالة المصابين خطرة، اثنان إصابتهما في صدريهما، والثالث في رقبته.

وكان أول ظهور للمجموعة، منتصف أيلول/سبتمبر 2019، إذ أعلنت تبنّيها عملية استهداف جنود أتراك في ريف حلب، إضافةً لاستهداف نقطة عسكرية للجيش التركي في قرية "سلة الزهور" غربي إدلب.

وسبق أن تبنّت مجموعة مجهولة أيضاً تُطلق على نفسها اسم "كتائب خطاب الشيشاني"، عمليات استهدفت دوريات مشتركة للقوات التركية والروسيّة على الطريق الدولي حلب-اللاذقية "إم-4".

من جهة ثانية، يسود هدوء حذر منطقة "خفض التصعيد" في إدلب، لا يخرقه سوى بعض القذائف التي تطلقها قوات النظام السوري من حين إلى آخر. ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان هدوءاً حذراً منذ ليل السبت، وذلك على خلفية الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة بشكل متواصل، فيما خرقت قوات النظام الهدوء بإطلاقها قذائف خلال الساعات الفائتة، على الفطيرة وكنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها