آخر تحديث:13:46(بيروت)
الإثنين 11/01/2021
share

فرنسا تحذر من عودة "داعش" في سوريا والعراق

المدن - عرب وعالم | الإثنين 11/01/2021
شارك المقال :
فرنسا تحذر من عودة "داعش" في سوريا والعراق وزيرة الدفاع الفرنسية تحذر من عودة تنظيم داعش في سوريا (Getty)
قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي إن تنظيم "داعش" قد يعود إلى الظهور مجدداً في سوريا والعراق.
وجاء تصريح بارلي ضمن حوار صحافي أوضحت فيه أن "فرنسا ترى أن تنظيم داعش لا يزال موجوداً. حتى أنه يمكن الحديث عن شكل من أشكال عودة ظهوره في سوريا والعراق". وأشارت أنه "منذ سقوط بلدة الباغوز في وادي الفرات، حيث كان المعقل الأخير للتنظيم، يمكن أن نلاحظ أن داعش يستعيد قوته في سوريا".
وأكدت بارلي أن التنظيم "يعيد بناء صفوفه في العراق أيضاً"، معتبرة أن تنظيم داعش "لم يتم اجتثاثه في بلاد الشام. لذا نحن لا نزال هناك عبر مهمات تدريبية وعبر مقاتلاتنا"، وعددها أربع طائرات من طراز رافال تشارك في مهمات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة.

تأتي تصريحات الوزيرة الفرنسية في الوقت الذي ازدادت فيه هجمات تنظيم "داعش" على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له كان آخرها عملية هجومية السبت أدت إلى مقتل 7 عناصر من مليشيا الدفاع المدني في منطقة الشولا بريف دير الزور الغربي.

بالمقابل يقوم سلاح الجو الروسي بشن غارات على مواقع التنظيم في البادية التي تشكل عمقاً مثالياً لإختباء خلايا التنظيم فيها، فوفق تقارير استخباراتية أوربية فإن التنظيم يتركز في عمق الصحراء في نقاط التقاء بين محافظات الرقة ودير الزور وحمص وبالتحديد بين تدمر والسخنه، يشن منها هجمات خاطفة على قوات النظام، وتركزت عمليات في الآونة الأخيرة عند المناطق المكشوفة بأطراف محافظتي حماه والرقة. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها