آخر تحديث:11:51(بيروت)
الأحد 10/01/2021
share

قصف مجهول المصدر على منشأة نفطية شمال سوريا

المدن - عرب وعالم | الأحد 10/01/2021
شارك المقال :
قصف مجهول المصدر على منشأة نفطية شمال سوريا تكرار حوداث القصف على منشآت نفطية سورية مؤخراً (سانا)
أفاد نشطاء سوريون بأن منشأة نفطية واقعة قرب مدينة الباب شمال سوريا، ضمن منطقة سيطرة الجيش الوطني، تعرضت لهجوم من قبل طائرة مسيرة مجهولة الهوية.
ونشر نشطاء لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد اندلاع حرائق واسعة ووقوع انفجارات جراء استهداف مصافٍ بدائية لتكرير النفط (معروفة ب"حراقات النفط") واقعة في محيط بلدة ترحين بريف حلب الشمالي، ولم يتضح بعد الجهة التي نفذت الهجوم.

وأظهرت الصور التي تم نشرها حرائق كبيرة في الموقع المستهدف من دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا، ولم تعلق أي جهة لها وجود عسكري في الشمال السوري حول هذه الحادثة.

تزامن هذا القصف مع اشتداد التوتر بين قوات الجيش الوطني وقوات قسد في مناطق مختلفة شمال البلاد، وخاصة في ريف الحسكة مع تحركات عسكرية للقوات التركية. 

من جانب آخر تحدثت تقارير صحافية عن انتشار أميركي في منطقة تل تمر بريف الحسكة وسط اشتبكات بين القوات التركية وقسد قابله تحرك لدوريات روسية بالقرب من قاعدة روسية هناك وحقول النفط. وقال أهالي من المنطقة إن هذه التحركات جاءت في إطار التنافس الإقليمي والدولي على هذه المنطقة الغنية بالنفط، وإبقاء المنطقة دون أي حسم عسكري لصالح أي طرف من الأطراف.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها