آخر تحديث:06:49(بيروت)
الأحد 20/09/2020
share

سوريا:روسيا تعزز قواتها أيضاً..بعد الرسالة الأميركية

المدن - عرب وعالم | الأحد 20/09/2020
شارك المقال :
سوريا:روسيا تعزز قواتها أيضاً..بعد الرسالة الأميركية © Getty
استقدمت القوات الروسية الموجودة في مطار القامشلي في ريف الحسكة السبت، تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، بعد التعزيزات الأميركية التي وصلت إلى المنطقة، الجمعة.

وذكر موقع "باز" المحلي أنّ قافلة روسية تضم عشرات السيارات المحملة بالذخائر والأسلحة والمعدات اللوجستية توجّهت نحو مطار القامشلي قادمة من الطريق الدولي اللاذقية-الحسكة "إم-4".

ويُعتبر مطار القامشلي أهم قاعدة روسية في المناطق الواقعة شمال شرقي سوريا، وفيه قيادة عمليات المنطقة التي تشرف على الوجود الروسي في محافظات دير الزور والرقة والحسكة.

وتأتي هذه التعزيزات بعد ساعات من إعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن نيته نشر معدات عسكرية جديدة شمال شرقي سوريا، في حين قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ بلاده تبحث مع الأكراد موضوع الحقول النفطية في شرق البلاد.

وقال بيان للتحالف أنه "سيتم نشر معدات جديدة، لمواصلة هزيمة (داعش) جنباً إلى جنب مع قسد، بما في ذلك نشر أصول مشاة ميكانيكية ومركبات برادلي القتالية لضمان حماية قوات التحالف ومواصلة هزيمة "داعش" في سوريا".

لكن وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية نقلت عن مسؤول أميركي رفيع أن "واشنطن أرسلت 6 مدرعات برادلي قتالية، وأقل من 100 جندي إضافي إلى شرقي سوريا". وأضاف المسؤول أن "التعزيزات تهدف لأن تكون إشارة واضحة إلى روسيا لتجنب أي أعمال استفزازية وغير آمنة ضد الولايات المتحدة وحلفائها هناك".

وقالت الوكالة إن "واشنطن أرسلت قوات إضافية ومدرعات إلى شرقي سوريا، بعد عدد من الاشتباكات مع القوات الروسية، بما في ذلك حادث تصادم مركبة مؤخراً، أدى إلى إصابة 4 جنود أميركيين".

وفي حلقة جديدة من المواجهة بين القوات الروسية والأميركية شمال سوريا أقدمت مروحيتان تابعتان للولايات المتحدة على استفزاز خلال دورية كانت تنفذها بالمنطقة وحدات الشرطة الروسية، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور تم تصويره من الجو ويظهر مروحيتين أميركيتين من طراز " أباتشي" ترافقان قافلة الشرطة العسكرية الروسية خلال تنفيذها دورية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وبحسب روسيا اليوم، توثق هذه اللقطات المصورة تدخل مروحيتين روسيتين من نوع "مي-35" و"مي-8" في الحادث لتجبرا "أباتشي" الأميركيتين على التراجع.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها