الأربعاء 2020/07/08

آخر تحديث: 12:02 (بيروت)

قريبة ترامب:مهرج جاهل..يهدد مستقبل البلاد

الأربعاء 2020/07/08
قريبة ترامب:مهرج جاهل..يهدد مستقبل البلاد
© Getty
increase حجم الخط decrease
وجهت ماري ترامب، ابنة فرد ترامب شقيق الرئيس الأميركي، انتقادات لاذعة للأخير واتهمته به بأنه "معتل اجتماعياً" وبأن "الغطرسة والجهل المتعمد" والذي يعود إلى أوائل أيامه "يهدد مستقبل البلاد".

جاء ذلك في كتاب ماري الذي حمل عنوان "كثير ولكن ليس كافيا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم"، والذي يصدر الأسبوع المقبل. ونشرت "سي إن إن" مقتطفات من الكتاب، حيث اتهمت والد ترامب، بتأسيس "ديناميكية عائلية سامة" تشرح بصورة جيدة كيف يتصرف الرئيس اليوم.

وقارنت ماري وهي طبيبة نفسية مرخصة، دونالد ترامب بطفل في الثالثة من عمره، قائلة إنه يعلم أنه "لم يكن محبوباً أبداً"، مشيرة إلى أن "غروره هش ويجب تعزيزه في كل الأوقات وذلك لأنه يعلم في أعماقه أنه لا شيء مما يدعيه".

وزعمت ماري أن ترامب قام بدفع أموال لشخص مقابل تقديم امتحان ال"SAT" لمساعدته على دخول جامعة بنسيلفانيا، وأن "ترامب وبمعدل علاماته البعيد عن تصنيفه من الأوائل على فصله سيؤثر على فرص احتمال قبوله".

وقالت ماري إن ترامب "مهرج" وفقا لما قالته قريبتها ماريان في إحدى المرات التي اجتمعت فيها العائلة وأن "هذا لن يحدث أبداً" (فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية 2016 ووصوله الرئاسة). وكتبت أن كتابها يستند إلى ذاكرتها وإعادة تجسيد حوارات مبنية على ما قاله أفراد بالعائلة بالإضافة إلى وثائق قضائية وضريبية وكشوفات مالية وغيرها.

يشار إلى أن الكتاب، الذي من المتوقع طرحه في الأسواق في 14 تموز/يوليو، لا يزال يخضع لمعركة قضائية بالولايات المتحدة. وإثر مرافعات في دعوى رفعها روبرت ترامب، الشقيق الآخر للرئيس الأميركي، قررت محكمة في نيويورك منع نشر الكتاب مؤقتاً، على اعتبار أنه يخالف اتفاق السرية الخاص بتراث والده فرد ترامب الأكبر، الذي توفي في عام 1999.

فيما اعتبر محامي ماري ترامب أن القرار القضائي "يعرقل الخطاب السياسي، ويخالف التعديل الأول" على الدستور الأميركي، الذي يضمن حرية التعبير.

وتعليقاً على الكتاب، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني إنها لم تر الكتاب، لكنها اعتبرت في الوقت عينه، أن الكتاب مليء بالأكاذيب. وقالت: "لا تعليق عليه سوى أنه كتاب أكاذيب، وهذا كل شيء".

لكن مراسل قناة "إن بي سي نيوز" بيتر ألكسندر، طلب مجدداً في وقت لاحق من ماكيناني التعليق على الكتاب، وأجابت بالقول إن الاتهامات الموجهة لترامب التي يتضمنها الكتاب هي مجرد "ادعاءات سخيفة ومضحكة ليس لها أي صلة على الإطلاق بالواقع ولا تعكس الحقيقة". وكررت مرة أخرى: "لم نر الكتاب بعد، لكنه كتاب أكاذيب".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها