آخر تحديث:19:29(بيروت)
الثلاثاء 28/07/2020
share

إسرائيل ستبقى متأهبة.."حزب الله" لم يرد بعد

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 28/07/2020
شارك المقال :
إسرائيل ستبقى متأهبة.."حزب الله" لم يرد بعد © Getty
أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان، أنه بناءً على تقييم الوضع في الجيش تقرر تعزيز القيادة الشمالية العسكرية بمنظومات نيران متطورة وتجميع المعلومات وقوات خاصة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق اليوم، بأن الجيش ضاعف من جهوزيته في المناطق الحدودية. وقالت إن تعزيزات عسكرية إضافية وصلت إلى المناطق الحدودية، وذلك في إطار الاستعدادات لاحتمال محاولة تنفيذ عملية انتقامية ل"حزب الله" رداً على مقتل عنصر من الحزب في دمشق بغارة إسرائيلية. 


وأشار الجيش الإسرائيلي أن قرار تعزيز قيادة المنطقة الشمالية جاء بناءً على تقييم الوضع. وفي وقت سابق الثلاثاء، عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، جلسة لتقييم الوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلية استدعى جنود احتياط لتعزيز قيادة المنطقة الشمالية، بموجب البند 9 من قانون "الخدمة الاحتياطية"، والذي ينص على استدعاء مؤقت لمدة 25 يوماً، نظراً ل"الحاجيات الأمنية المستعجلة".

وشارك في تقييم الوضع إلى جانب نتنياهو كل من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الشمالية ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وضباط كبار آخرون، استمعوا إلى تقارير أمنية حول الأحداث في مزارع شبعا أمس. وبرز غياب وزير الدفاع بيني غانتس، عن هذه المداولات.

وقال غانتس خلال زيارته لقاعدة جوية تابعة للجيش الإسرائيلي الثلاثاء: "لدينا القدرة على العمل في أي نطاق وبجهوزية عملانية غير مسبوقة. أقترح على جميع دول المنطقة، القريبة والبعيدة، إيران ولبنان وسوريا، أو كل من هو متورط في الإرهاب، أن تتذكر أن دولة إسرائيل لديها قدرة لا حصر لها، وسنعرف كيف نستخدمها".

ويسود الهدوء المشوب بالحذر، المناطق الحدودية جنوب لبنان، منذ ساعات مساء الإثنين، مع إبقاء الجيش الإسرائيلي على حالة التأهب. وأعطى غانتس تعليمات لجيش الاحتلال تقضي بمزيد من الحيطة واليقظة في جميع أنحاء الحدود الشمالية.

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي إنه طُلب من شعبة الاستخبارات تحليل سلوك "حزب الله" والوضع على الأرض من أجل ملاحظة التغييرات، ومع ذلك سيحافظ الجيش على مستوى عال من التأهب، على طول الحدود مع لبنان في الأيام القادمة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها