الثلاثاء 2020/07/14

آخر تحديث: 12:39 (بيروت)

مفخخة تستهدف الدورية الروسية-التركية في أريحا

الثلاثاء 2020/07/14
مفخخة تستهدف الدورية الروسية-التركية في أريحا
© Getty
increase حجم الخط decrease
أعلن مركز "حميميم" الروسي أن ثلاثة جنود روس أصيبوا بجروح طفيفة في انفجار عبوة ناسفة زرعها "مسلحون" أثناء مرور دورية روسية-تركية مشتركة في سوريا.
وقال المركز في بيان، إن أفراد طاقم السيارة المدرعة التركية أصيبوا أيضاً جراء تفجير عبوة ناسفة مزروعة خلال مررو الدورية المشتركة.

وأضاف أنه "تم إجلاء جميع المصابين على الفور من المنطقة.. جرى نقل الجنود الروس إلى قاعدة حميميم حيث تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وحالتهم مستقرة".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو الانفجار الذي وقع بالدورية على الطريق الدولي "أم4". وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الانفجار وقع قرب قرية مصيبين بريف مدينة أريحا الواقعة على الطريق الدولي.


من جهتها، قالت وسائل إعلام تركية إنه خلال مرور القوات الروسية على الطريق "أم-4" هاجم مجهولون بسيارة مففخة الدورية الروسية. ونقلت وكالة "IHA" التركية عن مصادر محلية أن "المفخخة" التي استخدمت بالهجوم كانت موضوعة على جانب الطريق منذ ساعات الليل.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر في وقت سابق، أن الدورية توقفت على الطريق، وسط دوي انفجارات ضربت المنطقة، ناجمة عن تفجير ألغام على طريق ال"أم-4" من قبل الجيش التركي.

وسيّرت القوات الروسية دورية جديدة برفقة نظيرتها التركية، على طريق اللاذقية-حلب صباح الثلاثاء، حيث انطلقت الدورية من قرية ترنبة بريف إدلب الشرقي واتجهت نحو قرية عين حور الواقعة بريف اللاذقية الشمالي، وهي آخر منطقة على طريق مناطق نفوذ الفصائل.

وتأتي الدوريات المشتركة تنفيذاً لاتفاق تركي-روسي جرى توقيعه في 5 آذار/مارس لإيقاف هجوم قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها على إدلب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها