آخر تحديث:23:28(بيروت)
الثلاثاء 23/06/2020
share

قتيلان و4 جرحى بقصف إسرائيلي في السويداء ودير الزور

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 23/06/2020
شارك المقال :
قتيلان و4 جرحى بقصف إسرائيلي في السويداء ودير الزور © Getty
أعلن تلفزيون النظام السوري أنّ الدفاعات الجويّة السورية تصدّت، ليل الثلاثاء، لعدوان إسرائيلي في أجواء تل الصحن بريف السويداء وكباجب بريف دير الزور. وأكد مصدر عسكري سوري مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة 4 آخرين جراء القصف الإسرائيلي.

وقال المصدر العسكري إنه "في تمام الساعة 21:17 من يوم 23.06.2020 ظهرت أهداف جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر وأطلقت عدّة صواريخ باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في كباجب غرب دير الزور وفي منطقة السخنة، وبالتزامن مع ذلك تم استهداف أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء"، موضحاً أن القصف أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة أربعة جنود آخرين، إضافة إلى الأضرار المادية التي خلفها العدوان.

وقالت وسائل إعلام أن القصف الإسرائيلي جرى بأربع طائرات، وأنّ "شاحنة إيرانيّة وصلت إلى السويداء صباح اليوم".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في تل الصحن بالسويداء، وكباجب في ريف دير الزور.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت الاثنين ل"طائرات مسيّرة معادية" في أجواء منطقة جبلة الساحلية غربي سوريا.

وهذا أول قصف إسرائيلي يستهدف سوريا منذ ثلاثة أسابيع، عندما قُصفت مدينة مصياف الواقعة في محافظة حماة، وسط البلاد، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا".

وقالت وسائل إعلام النظام إن القصف أسفر عن أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية، وأنه شنّ من منطقة الهرمل في لبنان، بينما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف أدى لمقتل 9 أشخاص. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها