آخر تحديث:16:37(بيروت)
الجمعة 19/06/2020
share

ريف عفرين:وحدات الحماية تباغت فيلق الشام

المدن - عرب وعالم | الجمعة 19/06/2020
شارك المقال :
ريف عفرين:وحدات الحماية تباغت فيلق الشام
باغتت مجموعة مقاتلة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردي نقطة رباط للجيش الوطني في منطقة باصوفان بريف عفرين صباح الجمعة وقتلت أربعة عناصر متواجدين في النقطة ينتمون ل"فيلق الشام"، بحسب مراسل "المدن" في عفرين محمد أيوب.

وقامت الوحدات بزرع ألغام على طريق الامداد للنقطة لتقتل أربعة مقاتلين آخرين عند محاولة سحب الجثث. فيما استهدفت المدفعية التركية المتمركزة على أطراف مدينة عفرين مواقع متقدمة لوحدات الحماية في كل من كفر ناصح ودير جمال وعين دفنة و حربل والشيخ عيسى وعقيبة شمالي حلب.

كما حلّق الطيران الحربي والمروحي على طول خط الجبهة  في كل من مدينة تل رفعت ومدينة عزاز ومدينة عفرين وسُمعت أصوات اشتباكات بين الجيش الوطني من جهة ووحدات حماية الشعب الكردي من جهة آخرى.

وفي حين لم يصدر أي بيان رسمي حول الحادثة حتى اللحظة، نقل مراسل "المدن" عن مصادر مقربة من الجيش الوطني أن هناك حديثاً داخل هيئة الأركان التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة عن فتح تحقيق بخصوص الحادثة للوقوف على حقيقة ما جرى ومعرفة المسؤول عن الخرق في الجبهة وعلى خطوط التماس.

وقال المصدر إنه لا يمكن للقوات المعادية الوصول إلى موقع تمركز المقاتلين الذين قُتلوا الجمعة، إلّا نتيجة خرق أمني أو استهتار في نقاط الرباط، والدليل على ذلك هو الأريحية التي تعاملت بها القوة المتسللة والزمن المتاح لها للقيام بعملية تلغيم الجثث وطرق إمداد للنقطة وفي وضح النهار.

وتشهد نقاط التماس بين الجيش الوطني والوحدات الكردية اشتباكات وعمليات تسلل بين الطرفين  بشكل دائم دون إحراز أي تقدم لأي طرف على حساب الطرف الاخر. وتتدخل  المدفعية التركية بقصف مواقع الوحدات الكردية أثناء وبعد كل اشتباك أو تسلل.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها