آخر تحديث:17:23(بيروت)
السبت 30/05/2020
share

تغيير المحافظين..الأسد يذر الرماد في العيون

المدن - عرب وعالم | السبت 30/05/2020
شارك المقال :
تغيير المحافظين..الأسد يذر الرماد في العيون
أجرى رئيس النظام السوري بشار الأسد، السبت، مجموعة تغييرات جديدة على صعيد المحافظيين، شملت محافظات السويداء والقنيطرة وحمص ودرعا والحسكة.

وأنهى الأسد تعيين عامر إبراهيم العشي كمحافظ للسويداء بعد أسبوعين من تعيينه في هذا المنصب، وكلف همام صادق دبيات محافظ القنيطرة سابقاً في مكانه، بينما تم تعيين طارق كريشاتي محافظاً للقنيطرة.

كما أسند الأسد منصب محافظ حمص لمعاون وزير السياحة السابق بسام بارسيك، خلفاً لممدوح البرازي الذي عُيّن في وقت سابق هذا الشهر وزيراً للتجارة الداخلية.

سلسلة التغييرات الجديدة شملت أيضاً تسمية مروان ابراهيم محافظاً لدرعا بدلاً من محمد الهنوس، وغسان خليل محافظاً للحسكة عوضاً عن جايز الموسي.

ومنذ بداية العام 2020 دأب الأسد على إجراء تغييرات محدودة في الجهاز الإداري للسلطة، شملت بعض الوزارات الخدمية ووكلاء فيها، بالإضافة إلى منصب رئيس الوزراء وبعض المحافظين.

ويهدف الأسد من هذا الإجراء أن يظهر وكأن النظام يعمل على تحسين الواقع الاقتصادي والخدمي المتدهور في مناطق سيطرة النظام، بينما ينظر إليه السوريون على أنه محاولة يائسة ل"ذر الرماد في العيون" لن يكون بوسعه إحداث تغيير حقيقي في ظل العجز الحكومي وتفشي الفساد واستنزاف الموارد التي باتت محدودة لصالح القطاعين العسكري والأمني.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها