آخر تحديث:13:40(بيروت)
الجمعة 29/05/2020
share

دير الزور: إنزال للتحالف.. وداعش يهاجم "قسد"

المدن - عرب وعالم | الجمعة 29/05/2020
شارك المقال :
دير الزور: إنزال للتحالف.. وداعش يهاجم "قسد" © Getty
قتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديموقراطية "قسد" في هجوم لتنظيم "داعش" بريف دير الزور، بينما نفذت قوات التحالف إنزالاً جديداً أسفر عن اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء للتنظيم.

وحسب مصادر إعلامية مقربة من "قسد" فقد لقي ثلاثة عناصر مقتلهم على يد مجموعة تابعة لتنظيم "داعش"، هاجمت نقطة عسكرية للجمارك تابعة لقوات سوريا الديموقراطية في قرية الشهابات بريف دير الزور عصر الخميس.

وفي ريف دير الزور الشرقي، اعتقلت قوات التحالف الدولي عدداً من الأشخاص بشبهة انتمائهم ل"داعش". وقالت مصادر محلية إن قوة من التحالف نفذت إنزالاً جوياً في بلدة "جديدة عكيدات" شرق دير الزور، وأن العملية أسفرت عن اعتقال أشخاص يعتقد بانتمائهم لتنظيم "داعش".

ورغم تكثيف قوات سوريا الديموقراطية وقوات التحالف الدولي عملياتها التي تستهدف الخلايا الأمنية التابعة ل"داعش" في مناطق سيطرتها خلال الأسابيع الماضية، والتي أسفرت عن اعتقال العديد من القادة والعناصر في التنظيم، إلا أن تصعيداً واضحاً في العمليات التي ينفذها "داعش" تم تسجيله في شهر أيار/مايو شمال شرق سوريا، بالتزامن مع نشاط غير مسبوق للتنظيم في مختلف أنحاء البلاد منذ السيطرة على آخر معاقله في بلدة الباغوز بريف دير الزور مطلع العام الماضي.

ورغم معاودة حركته في مناطق مختلفة، بينها ريف درعا جنوب البلاد، إلا أن عمل تنظيم "داعش" يتركز بشكل رئيسي في منطقة البادية السورية، بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها