آخر تحديث:14:33(بيروت)
الخميس 28/05/2020
share

رامي مخلوف يتبرع بأسهمه المحجوز عليها؟

المدن - عرب وعالم | الخميس 28/05/2020
شارك المقال :
رامي مخلوف يتبرع بأسهمه المحجوز عليها؟
أعلن رجل الاعمال السوري رامي مخلوف تنازله عن جميع أسهمه في المصارف وشركات التأمين لصالح شركة "راماك الانسانية" التابعة له.

وقال مخلوف في منشور على حسابه في "فايسبوك" الخميس: "بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى (راماك للمشاريع التنموية والإنسانية) والتي هي مؤسسة خيرية وقفية، وبالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير .. طوبى لمن أعاد المُلك لأهله، فأنتم أهله وأنتم الأَولَى والأحق به قبل نفسي وأولادي، فصحة على قلبكم".

الإخوة الأعزاء: أشكر ردكم على المعايدة وإعجابكم الذي عبرتم عنه ودعمكم الكريم وخصوصاً في وقت حتى كلمة الحق أصبحوا...

Posted by ‎رامي مخلوف‎ on Thursday, May 28, 2020

ويبدو أن رجل الأعمال الأشهر في سوريا وابن خال رئيس النظام بشار الأسد أراد بهذا الإعلان قطع الطريق على مساعي النظام الاستحواذ على أملاكه في هذه الشركات بعد أن اتخذت الحكومة في دمشق إجراءات ضده الأسبوع الماضي، بينها الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، بالإضافة إلى منعه من السفر أو التعاقد مع الدولة.

وتقول وزارة المالية والاتصالات التابعتان للنظام إن شركة "سيريتل" للاتصالات المملوكة من قبل مخلوف تتخلف عن دفع ضرائب ومستحقات لخزينة الدولة، ما استدعى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، بينما يقول مخلوف إن ما سبق ليس سوى ذريعة من قبل المحيطين برئيس النظام السوري بشار الأسد من أجل الاستيلاء على الشركة وتقويض أعماله.

وكان مخلوف أثار أزمة عندما أطل بثلاثة مقاطع مصورة عبر صفحته على "فايسبوك"، بدأها باستجداء الأسد قبل أن يعلن العصيان على النظام ويرفض تنفيذ المطالب التي طُلبت منه، ومعظمها مادي، إلى جانب تنازله عن رئاسة مجلس إدارة شركة "سيريتل".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها