آخر تحديث:17:35(بيروت)
الإثنين 18/05/2020
share

الفصائل تصد هجوماً للنظام والأكراد على أطراف مارع

المدن - عرب وعالم | الإثنين 18/05/2020
شارك المقال :
الفصائل تصد هجوماً للنظام والأكراد على أطراف مارع تمكنت فرقة المعتصم من قتل وإصابة عدد من عناصر المجموعات المقتحمة (إنترنت)
شهدت جبهات ريف حلب الشمالي، ليل الأحد-الاثنين، اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين فصائل المعارضة السورية و "وحدات حماية الشعب" الكردية، وتمكنت المعارضة من التصدي لهجوم بري شنه عناصر "الوحدات" في محاور القتال قرب مدينة مارع.
مصار عسكرية في الجيش الوطني قالت ل"المدن"، إن "فرقة المعتصم تصدت لهجوم ليلي مشترك شنته مجموعات من الوحدات وقوات النظام في محاور القتال القريبة من مارع شمالي حلب، وتمكنت الفرقة من قتل وإصابة عدد من عناصر المجموعات المقتحمة، واغتنمت كميات من الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية التي استخدمها المهاجمون.
المدفعية التركية المتمركزة في مواقعها شمالي حلب قصفت مواقع "الوحدات الكردية" في منطقة تل رفعت، والشيخ عيسى وحربل.

وتتشارك قوات النظام مع "الوحدات" خطوط التماس مع المعارضة شمالي حلب، ويتواجد عناصر الطرفين في أكثر من محور في نقاط واحدة. وسبق أن تعرضت مواقع المعارضة لهجمات مشتركة نفذتها مجموعات النظام والوحدات.

في المقابل كشفت وسائل إعلامية موالية للنظام عن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة دارت الليلة الماضية بين  قوات النظام وما أسمتها فصائل موالية لتركيا على جبهات مدينة مارع وحربل وترافقت الاشتبكات مع قصف مدفعي تركي على قرى مرعناز والمالكية وديرجمال شمالي حلب بشكل عنيف.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها