آخر تحديث:13:10(بيروت)
الإثنين 30/11/2020
share

جنيف: انطلاق مفاوضات الدستورية..والثقة ما زالت مفقودة

المدن - عرب وعالم | الإثنين 30/11/2020
شارك المقال :
جنيف: انطلاق مفاوضات الدستورية..والثقة ما زالت مفقودة
بدأت الجولة الرابعة من محادثات اللجنة الدستورية السورية الاثنين في جنيف، ومن المتوقع أن تستمر حتى الجمعة.


وقال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن إن الجولة الرابعة ستسمح للطرفين ببدء مناقشة مباشرة للدستور السوري في الاجتماع المقبل في كانون الثاني/يناير.

وأضاف أن الجولة الرابعة أن يجب أن تركز على مناقشة أسس ومبادئ المفاوضات الموضوعية المستقبلية حول الدستور السوري. وقال إن إحدى المهام الرئيسية في الوقت الحالي هي بناء الثقة بين الأطراف السورية، مما سيتيح لهم المضي قدما في مواضيع أكثر جوهرية.

وقال بيدرسن في مؤتمر صحافي مساء الأحد، إن هناك عدم ثقة بين الأطراف السورية، معبراً عن أمله في تحقيق تقدم في اجتماعات الجولة الرابعة للجنة الدستورية. وأضاف "لم نكن على قدر توقعات الشعب السوري لإنهاء معاناته، والخلافات عطلت العملية السياسية في سورية ونأمل بدفعها إلى الأمام".

وأشار إلى أن الجولة التي قام بها على دول المنطقة والدول المعنية بالشأن السوري كانت سعياً وراء تقدم في لجنة الدستور، وأكّد أن السوريين هم المعنيون بالتوصل إلى الاتفاق في ظل توفر الدعم والتأييد الدولي.

وتأجلت الجولة الرابعة التي كانت مقررة في 23 تشرين الثاني الجاري، مدة أسبوع لكون مدينة جنيف مغلقة بشكل كامل حتى نهاية الشهر بسبب جائحة كورونا.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها