آخر تحديث:19:52(بيروت)
الخميس 15/10/2020
share

الجيش التركي ينشئ نقطة مراقبة..في قرية استراتيجية

المدن - عرب وعالم | الخميس 15/10/2020
شارك المقال :
الجيش التركي ينشئ نقطة مراقبة..في قرية استراتيجية © Getty
أنشأ الجيش التركي الخميس، نقطة مراقبة جديدة في قرية قوقفين بجبل الزاوية جنوبي إدلب، بعد ساعات على إدخال رتل تركي يحوي مدافع وآليات ثقيلة الأربعاء.

ووصل رتل عسكري تابع للقوات التركية إلى قرية قوقفين الواقعة بالقسم الغربي من جبل الزاوية، حيث عمدت القوات التركية إلى إنشاء نقطة عسكرية لها هناك وهي الأولى في تلك المنطقة. وقد حاولت قوات النظام مراراً وتكراراً التقدم والسيطرة على القرية. وبذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة خفض التصعيد إلى 69.

من جهة ثانية، استهدفت قوات النظام المتمركزة في معمل الزعتري بريف حلب الغربي، سيارة عسكرية ل"فيلق الشام" على طريق تديل-كفرتعال بصاروخ موجه، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وفي السياق، استهدفت طائرة مسيّرة يرجح أنها تابعة ل"التحالف الدولي" سيارة من نوع "هيونداي سانتا في" غرب مدينة إدلب، يرجح أنها لقيادي سلفي.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة البارة في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع الروسية في أجواء المنطقة.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان فجر وصباح الخميس، قصفاً صاروخياً متجدداً تنفذه قوات النظام على مناطق في تل الكبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ومناطق أخرى في بلدات وقرى ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. بدورها نفذت فصائل المعارضة قصفاً متقطعاً على مواقع قوات النظام جنوبي إدلب.



شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها