الأحد 2020/01/26

آخر تحديث: 12:28 (بيروت)

ديرالزور:الطائرات التي قصفت الميليشيات الإيرانية ليست مجهولة

الأحد 2020/01/26
ديرالزور:الطائرات التي قصفت الميليشيات الإيرانية ليست مجهولة
© Getty
increase حجم الخط decrease
كشف مصدر عسكري ل"المدن" أن طائرة أميركية من طراز "إف- 16"، استهدفت ليل السبت، مواقع للمليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضح أن الطائرة التي أقلعت من قاعدة "إنجرليك" الجوية العسكرية بولاية "أضنة" التركية، حلقت فوق مكان تواجد القوات الروسية في بلدة تل تمر، غربي الحسكة، على علو منخفض، وتابعت طريقها نحو الميادين، حيث استهدفت موقعين للمليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وسائل إعلامية تناقلت أنباء عن استهداف طائرة مجهولة ميليشيات إيرانية قرب الحدود العراقية-السورية في محافظة دير الزور شرق سوريا. وأغارت الطائرة على موقعين في قرى خارج مدينة الميادين.

وحول طبيعة الأهداف المستهدفة، أكد مصدر "المدن" استهداف الطائرة مقراً ل"لواء فاطميون" الأفغاني في قرية سلعو، القريبة من الميادين، وآخر ل"حزب الله" العراقي في المنطقة ذاتها، مشيراً إلى أنه ما من أنباء عن حجم الخسائر.

وحسب المصدر، فإن قيام الطائرة بخرق جدار الصوت في منطقة تواجد القوات الروسية، جاء بعيد ساعات من الاحتكاك بين الدوريات الأميركية ودوريات الشرطة العسكرية الروسية بالقرب من بلدة تمر، غربي الحسكة.

كما أشار المصدر إلى تنفيذ القاعدة الأميركية في حقل غاز "كونيكو" في بادية خشام بريف دير الزور الشرقي، ليل السبت، قصفاً صاروخياً لهدف عسكري تابع للمليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني على الضفة الجنوبية لنهر الفرات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها