آخر تحديث:11:26(بيروت)
الثلاثاء 06/08/2019
share

إدلب: وعادت مجازر النظام

المدن - عرب وعالم | الثلاثاء 06/08/2019
شارك المقال :
إدلب: وعادت مجازر النظام Getty ©
واصل النظام حملة القصف الجوي والبري على مواقع المعارضة في منطقة خفض التصعيد والمدن والبلدات في أرياف ادلب وحماة واللاذقية. وردت المعارضة بقصف مواقع المليشيات بالصواريخ والمدفعية، وأفشلت محاولة تسلل للمليشيات في سهل الغاب، بحسب مصادر "المدن".

وقتل 4 مدنيين في مدينة مورك في ريف حماة الشمالي، ليل الاثنين/الثلاثاء، بقصف جوي. وطال القصف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ولطمين والزكاة في ريف حماة. وزاد عن 100 عدد البراميل والقنابل التي ألقتها مروحيات النظام. وقصفت الطائرات الحربية في أكثر من 50 غارة جوية مواقع المعارضة والمناطق المدنية. وكثفت المليشيات من قصفها المدفعي والصاروخي، وشهدت المنطقة تحليقاً ل طائرات الاستطلاع الروسية، والحربي الرشاش لرصد الطرق.

وامتد قصف النظام، الجوي والبري، إلى ريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، في خان شيخون وريفها وقرى ريف معرة النعمان وأطراف المدينة. وطال القصف بداما وقرى في ريف جسر الشغور. وقصفت الطائرات الحربية الروسية مواقع المعارضة في جبلي التركمان والأكراد في ريف اللاذقية الشمالي بأكثر من 30 غارة جوية. وشهدت جبهات القتال في محور خربة الناقوس في سهل الغاب وكبانة اشتباكات متقطعة بين المليشيات والمعارضة.

وردت غرفة عمليات "الفتح المبين"، على قصف المليشيات واستهدفت بصواريخ غراد والمدفعية مواقعها في بريدج وأطراف تل صلبا والحماميات وجورين في ريف حماة. وقصف تنظيم "أنصار التوحيد" مواقع المليشيات في محيط أبو ضهور شرقي ادلب بصواريخ "حمم". وقالت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" إنها قتلت عدداً من عناصر المليشيات أثناء تصديها لمحاولة تسلل في محور خربة الناقوس في القطاع الشمالي من سهل الغاب.

وعاود الطيران الحربي قصفه لمدن وبلدات ريف حماة، صباح الثلاثاء، واستهدفت الغارات، الزكاة وكفر زيتا، وقصفت المليشيات بالمدفعية والصواريخ مواقع للمعارضة في الزكاة والهبيط وجسر بيت الراس والصفا والمنصورة في ريفي ادلب وحماة. واستهدفت المليشيات بقصف مماثل ضواحي حلب الغربي والشمالية، وحيان شمالاً، وتشهد مناطق ريف حماة الشمالي وجنوبي ادلب تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها