السبت 2019/08/17

آخر تحديث: 14:15 (بيروت)

غزة:غارات إسرائيلية على أهداف تحت الارض لـ"حماس"

السبت 2019/08/17
غزة:غارات إسرائيلية على أهداف تحت الارض لـ"حماس"
Getty ©
increase حجم الخط decrease
قصفت طائرات حربية إسرائيلية، ثلاثة أهداف أحدها لحركة حماس الإسلامية، في قطاع غزة جنوبي فلسطين، السبت، وذلك بعد اعتراض إسرائيل لصاروخ أطلقَ باتجاه جنوب الأراضي التي تحتلها.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني، أن الغارات أصابت مركز مراقبة لحركة "حماس" في بيت حانون، وهدفا غير محدد قرب مدينة غزة وأرضا خلاء قرب دير البلح.


من جهته أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان عن غارتين على "أهداف تحت الأرض تعود إلى منظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة ووسطه"، من دون أن يورد تفاصيل إضافية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي إن عملية إطلاق الصاروخ مساء الجمعة كانت أول هجوم من هذا النوع منذ 12 تموز/يوليو.

وقال بيان عسكري إسرائيلي إنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت الصاروخ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في مدينة سديروت الجنوبية ومحيطها.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أنّ 32 فلسطينيا أصيبوا بنيران إسرائيلية على طول السياج الحدودي في غزة خلال مسيرات العودة الاسبوعية هناك.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قولها، ان 5600 فلسطيني تظاهروا على طول الحدود، وألقى بعضهم قنابل يدوية وعبوات متفجرة نحو الجنود وحاولوا الوصول الى السياج نفسه. وأضافت أنّ الجنود ردوا بـ "وسائل لمكافحة الشغب" لكنها نفت علمها بإطلاق رصاص حي".

وينظم فلسطينيو القطاع تظاهرات أسبوعية منذ أذار/مارس 2018، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، تطالب برفع الحصار عن القطاع المفروض منذ عشر سنوات، والتأكيد على حق العودة للاجئين.

وغالباً ما تحدث مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والجيش الإسرائيلي قرب الخط الفاصل بين القطاع وإسرائيل الخاضع لحراسة مشددة.

واستشهد خلال تلك المواجهات ما لا يقل عن 302 فلسطيني.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها