آخر تحديث:17:20(بيروت)
الأربعاء 14/08/2019
share

شركات لبنانية تهرّب النفط الإيراني إلى سوريا

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 14/08/2019
شارك المقال :
شركات لبنانية تهرّب النفط الإيراني إلى سوريا (انترنت)
قال موقع تتبع الحركة البحرية TankerTrackers إن شركتين لبنانيتين تعملان على انتهاك العقوبات الغربية، وتهربان النفط الإيراني الخام إلى سوريا.

ونشر الموقع تقريراً جاء فيه أن "السجلات التجارية وبيانات التتبع للسفن، أظهرت أن شركتين تعملان بالخفاء، تملكان وتديران ناقلات نفط تنقل النفط الخام الإيراني سراً في البحر الأبيض المتوسط إلى سوريا"، مشيراً إلى أن "الناقلتين ساندرو وياسمين اوقفتا بث إشارات مواقعهما شرقي المتوسط، وتنقلان النفط الإيراني الخام من أو إلى سفن أخرى بالقرب من الساحل السوري، وهو أسلوب تستخدمه إيران للتهرب من العقوبات الأميركية".

وأشار التقرير إلى أن الناقلة "ساندرو" أوقفت أجهزة البث الخاصة بها بعد 5 أيام من إبحارها، لكن صور الأقمار الصناعية التابعة لوكالة tanker trackers رصدتها. وأشار التقرير إلى أنه وفي واقعة سابقة مماثلة، اختفى موقع الناقلة "ياسمين" عن أجهزة الرادارات أثناء وجودها في مياه البحر المتوسط، وهذه الناقلة مدرجة على قائمة الولايات المتحدة لرصد الأنشطة غير المشروعة.

وناقلتة النفط "ساندرو" تملكها شركة الشحن "Sandro Overseas Off-shore" المسجلة في بيروت، وهي واحدة من الشركات المرتبطة برجل أعمال النظام سامر فوز، والتي شملتها العقوبات الغربية أيضاً.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها