آخر تحديث:14:41(بيروت)
الأربعاء 14/08/2019
share

روحاني:هدف واشنطن في الخليج إفراغ خزائن دوله

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 14/08/2019
شارك المقال :
روحاني:هدف واشنطن في الخليج إفراغ خزائن دوله Getty
اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن هدف الولايات المتحدة الأميركية من تواجدها في الخليج هو إخلاء خزائن دول المنطقة.

وأضاف روحاني، الأربعاء، أن الدول المطلة على الخليج قادرة على ضمان أمن المنطقة والحفاظ عليه، مشيراً الى أن الخليج ليس بحاجة إلى قوات أجنبية. وتابع: "دول المنطقة قادرة على تأمين نفسها عبر الوحدة والانسجام، والادعاءات والإجراءات الأميركية لن تعود عليها بأي منفعة".

وأكد الرئيس الإيراني على أن طهران مستعدة لإقامة علاقات أخوة وصداقة مع جميع الدول الإسلامية، وخاصة دول الجوار. وقال روحاني إن إعلان الولايات المتحدة عن تشكيل تحالف بحري في الخليج مجرد شعارات ظاهرية غير عملية، لن تسهم في تعزيز أمن المنطقة.

وأشار إلى أن إعلان إسرائيل نيتها حماية أمن المنطقة كلام فارغ، مشددا على أنه "يتعين على تل أبيب أن تضمن أمن نفسها قبل أن تفكر في أمن غيرها".

وقال روحاني: "أينما تواجدت إسرائيل جلبت معها زعزعة الأمن والإرهاب"، مضيفا: "إسرائيل الغاصبة والصهاينة هم العامل الأساسي للإرهاب والحروب والجرائم في المنطقة".

وحذر من أنه: "لا ينبغي لأحد أن يقع في فخ الادعاءات الإسرائيلية للحفاظ على أمن الخليج، فنهاية هذه الادعاءات واضحة للجميع".

من جهة ثانية، اعتبر القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي، أن المفاوضات مع أميركا خدعة وليست طريق الحل، لأنها تزيد الضغوط والمطالب وتريد من إيران الاستسلام ولا تريد العزة لها.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها