آخر تحديث:17:50(بيروت)
الأربعاء 14/08/2019
share

درونز تركية فوق المنطقة الآمنة..والأكراد يفاوضون دمشق!

المدن - عرب وعالم | الأربعاء 14/08/2019
شارك المقال :
درونز تركية فوق المنطقة الآمنة..والأكراد يفاوضون دمشق! Getty ©
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عن بدء تحليق طائرات بدون طيار شمالي سوريا، في إطار إنشاء "المنطقة الآمنة" شرقي الفرات، وتفعيل "مركز العمليات المشتركة" المزمع إنشاؤه في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية.

من جهة أخرى، فَصَلَ "مؤتمر المجتمع الإسلامي الديموقراطي" التابع لـ"الإدارة الذاتية"، عدداً من أئمة وخطباء المساجد في مدينة القامشلي، وعين آخرين بدلاً منهم "حفاظاً على المصلحة العامة". صحيفة "جسر" نقلت عن مصدر محلي أسماء الخطباء المفصولين، وقالت إن سبب الفصل يعود إلى عدم حضورهم اعتصاماً دعا إليه الـ"مؤتمر"، للتنديد بالتدخل التركي شرقي الفرات.

وتأسس "الإسلامي الديموقراطي" برعاية "الإدارة الذاتية" في نيسان/أبريل، ومهمته "العناية بالأمور الدينية الإسلامية" في مناطق سيطرتها، كما تأسست جامعة في مدينة القامشلي، تحمل اسم "جامعة الإسلام الديموقراطي".

وفي السياق، وصل وفد من "مجلس سوريا الديموقراطية" إلى دمشق قبل يومين، في زيارة غير معلن عنها، لإجراء مباحثات حول مستقبل شرقي الفرات. كما توجه وفدان مماثلان إلى موسكو والقاهرة. وترأس الوفد إلى دمشق "رئيسة الهيئة التنفيذية" في "مسد" إلهام شاهين، حيث تلتقي عدداً من المسؤولين. في حين توجه رئيس هيئة الشؤون الخارجية في "الإدارة الذاتية" عبدالكريم عمر إلى روسيا، وتوجه عضو المجلس الرئاسي لـ"مسد" سيهانوك ديبو، إلى الأردن ومنها إلى القاهرة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها