الإثنين 2019/07/22

آخر تحديث: 13:19 (بيروت)

مجزرة في معرة النعمان..ومبعوث البابا يلتقي الأسد

الإثنين 2019/07/22
مجزرة في معرة النعمان..ومبعوث البابا يلتقي الأسد
Getty ©
increase حجم الخط decrease
قال متحدث باسم الفاتيكان في بيان، إن مبعوثاً للبابا فرنسيس، أبلغ الرئيس السوري بشار الأسد خلال اجتماع الاثنين، بمخاوف البابا إزاء الوضع الإنساني في شمال غرب سوريا.

ووفقاً لحاضرة الفاتيكان، بحسب وكالة "أكي" الإيطالية، فقد "تم تسليم الرسالة مباشرة إلى الرئيس الأسد من قبل رئيس الدائرة الفاتيكانية لتعزيز التنمية البشرية المتكاملة، الكاردينال بيتر كودوو أبّياه توركسون، خلال مهمة أداها إلى دمشق، ورافقه خلالها القاصد الرسولي في العاصمة السورية، الكاردينال ماريو تزيناري".

وأوضح المدير الجديد لدار الصحافة الفاتيكانية ماتيو بروني في مذكرة، الاثنين، أن "الكاردينال توركسون، يرافقه الكاردينال تزيناري وسكرتير دائر تعزيز التنمية البشرية، الأب نيكولا ريكاردي، التقوا الرئيس بشار حافظ الأسد، هذا الصباح في دمشق".

وأضاف بروني: "خلال الاجتماع، قدم محافظ الكاردينال إلى رئيس الدولة رسالة موجهة إليه من قبل الأب الأقدس، تعرب عن القلق العميق من قداسة البابا فرنسيس للوضع الإنساني في سوريا، مع الإشارة بشكل خاص إلى الظروف المأساوية للسكان المدنيين في إدلب".

وقتل 19 مدنياً على الأقل، في غارات نفذتها طائرات روسية، صباح الإثنين، على سوق شعبي في مدينة معرة النعمان بريف إدلب. وقال عبدالرحمن الياسر، المنقذ في فريق الدفاع المدني في إدلب، وهو يبحث عن جثث ضحايا تحت الأنقاض، لوكالة "رويترز": "جثث العالم في الأرض. الله ينتقم من بوتين وبشار على جرائمهم".

وكان 18 مدنياً قد قتلوا بقصف طيران النظام، ليل الأحد/الإثنين، على مناطق في إدلب ومحيطها. وأدت غارات روسية على مدينة خان شيخون، إلى مقتل المتطوع الإعلامي في الخوذ البيضاء أنس الدياب، وهو أيضاً مصور فوتوغرافي ومصور فيديو تعاون مع وكالة "فرانس برس".


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها