الأربعاء 2019/07/17

آخر تحديث: 15:13 (بيروت)

درعا: قتلى وجرحى من الفرقة الرابعة بتفجير إستهدف حافلتهم

الأربعاء 2019/07/17
درعا: قتلى وجرحى من الفرقة الرابعة بتفجير إستهدف حافلتهم
انترنت
increase حجم الخط decrease

في عملية هي الأكبر من نوعها منذ اتفاق المصالحة الأخير، استهدف مجهولون، الأربعاء، حافلة للفرقة الرابعة تقل ضباطاً وصف ضباط بين مدينة درعا وبلدة اليادودة القريبة، بحسب مراسل "المدن" أحمد الحوراني.

الأنباء الأولية أفادت بمقتل ما لا يقل عن أربعة عناصر وجرح ما يزيد على 15 آخرين، إصابات بعضهم خطيرة، الأمر الذي استدعى استنفار قوات النظام في المنطقة وفرض طوق أمني حول مكان التفجير، وإغلاق الطرق المؤدية إلى المكان، كما شهدت المنطقة استنفاراً لطواقم الإسعاف والطوارئ في مدينة درعا لإخلاء جرحى التفجير.

مصادر من المنطقة قالت إن الحافلة المستهدفة هي حافلة لنقل عناصر المبيت، انطلقت من معسكر زيزون، الذي يعتبر مركزاً لتدريب عناصر الفرقة الرابعة في المنطقة باتجاه مدينة درعا. وتتنقل الحافلة من المعسكر كل أسبوع، الأمر الذي سهّل عملية رصدها على ما يبدو.

وبعد أقل من ساعة على تفجير الحافلة، استهدف تفجير ثان ضابطاً في قوات النظام بالقرب من بلدة الشيخ سعد في ريف درعا الغربي، ما تسبب بمقتل الضابط بعد نقله إلى مستشفى درعا الحكومي.

وكان مجهولون قد استهدفوا ليل الاثنين  حاجزاً  يتبع للمخابرات الجوية بالقرب من بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، أسفر عنه سقوط جرحى من عناصر الحاجز، في حادثة هي الأولى من نوعها أيضاً في المنطقة منذ اتفاق التسوية الأخير مع النظام.

ويأتي استهداف ما يعرف بحاجز "القوس" بعد أقل من يوم واحد على استهداف حاجز للفرقة الرابعة بالقرب من بلدة عمورية في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، أسفر عنه سقوط جرحى من عناصر الحاجز بعضهم من عناصر التسويات.

الاستهداف المتكرر لحواجز النظام في المنطقة الجنوبية اقتصر على حواجز تتبع للفرقة الرابعة والمخابرات الجوية على وجه الخصوص، حيث تجاوز عدد الحواجز والنقاط التي تم استهدافها في غضون شهر عشر نقاط غالبيتها تتبع للفرقة الرابعة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها