آخر تحديث:15:01(بيروت)
الإثنين 01/07/2019
share

حمص الشمالي: إعلان "سرايا المقاومة" ضد النظام!

المدن - عرب وعالم | الإثنين 01/07/2019
شارك المقال :
حمص الشمالي: إعلان "سرايا المقاومة" ضد النظام! Getty ©
أُعلِنَ عن تشكيل "سرايا المقاومة في حمص" ضد نظام الأسد و"المصالحة" التي تمت برعاية القوات الروسية في ريف حمص الشمالي، بحسب مراسل "المدن" محمد أيوب.

وجاء في بيان "سرايا المقاومة"، أنه سيتم الاعلان في وقت لاحق عن طريقة الالتحاق بصفوفها، للشبان الذين وعوا حقيقة زيف الوعود الروسية ممن أجروا "المصالحة".

مصادر "المدن" أشارت إلى توزيع البيان مطبوعاً في ريف حمص الشمالي، ما تسبب بنشر قوات النظام حواجز إضافية لها في مدينة الرستن، وسط حالة استنفار ومداهمات للمنازل القريبة من انتشار البيان المطبوع، واعتقال عشوائي لشبان واقتيادهم إلى "التحقيق".

وتضاربت الآراء وسط مُهجري حمص الشمالي في الشمال السوري، حول البيان، بين مصدق له ومتفائل بعودة الانتفاضة ضد النظام، وبين مشكك في مصداقيته ويوجّهُ الاتهام للنظام بتلفيقه. المشككون يخافون من استخدام النظام لـ"السرايا" كحجة جديدة لتنفيذ مزيد من الاعتقالات بحق الأهالي الذين بقوا بعد "تسوية اوضاعهم"، ولفرض اتاوات جديدة عليهم.

وكانت منشورات سابقة باسم "سرايا المقاومة في حمص" قد انتشرت في الريف الشمالي بعد سيطرة النظام على المنطقة، في قصاصات ورقية أو كتابات على الجدران، وحملت عبارات تهاجم النظام والروس، وتتوعد بإعادة روح الثورة والانتفاضة ضد النظام، من دون عمل ملموس على أرض الواقع.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها