الخميس 2019/04/11

آخر تحديث: 11:59 (بيروت)

النظام إنتهك خفض التصعيد شمال سوريا ب6آلاف عملية قصف

الخميس 2019/04/11
النظام إنتهك خفض التصعيد شمال سوريا ب6آلاف عملية قصف
انترنت
increase حجم الخط decrease
نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر في الدفاع المدني السوري، أن قوات النظام ومليشيات مسلحة تابعة لإيران، نفذت 6422 قصفاً على منطقة "خفض التصعيد" شمالي سوريا خلال مارس/آذار الماضي، رغم سريان "اتفاق سوتشي".

وأوضحت المصادر أن قوات النظام، نفذت 6 آلاف و336 قصفاً مدفعياً وصاروخياً وبقذائف الهاون، على أرياف حماة وإدلب الواقعين ضمن منطقة خفض التصعيد. وأضافت أن طيران النظام نفذ 86 غارة جوية على المنطقة ذاتها خلال الشهر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن طواقم الدفاع المدني، فككت خلال الفترة المذكورة 116 قذيفة أطلقتها قوات النظام ولم تنفجر.


وفي 2 أبريل / نيسان الحالي، ذكر تقرير لـ"الشبكة السورية لحقوق الإنسان" أن 135 مدنياً قتلوا في قصف النظام ومجموعات إيران وروسيا على مناطق سيطرة المعارضة.

وارتكبت قوات النظام عدداً من المجازر باستخدام الصواريخ والقصف بالقنابل العنقودية، التي تخلف عدداً أكبر من الضحايا، كما جرى خلال قصف سوق كفرنبل الشعبي خلال الفترة الماضية، فيما أفاد تقرير لفريق "منسقو الاستجابة في سوريا"، أن 160 ألفا و583 مدنيا، نزحوا من بيوتهم في منطقة "خفض التصعيد" وتوجهوا إلى المناطق القريبة من الحدود مع تركيا، في الفترة الممتدة بين 9 فبراير/شباط، وحتى 6 أبريل/نيسان الحالي.

وتواصل قوات النظام استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، في أرياف إدلب وحماة وحلب، دون أي اكتراث للاتفاق المنطقة العازلة وخفض التصعيد حول تلك المنطقة، ومن دون أي رد فعل حقيقي من الضامن التركي إلى طرف المعارضة الذي اكتفى بتسيير دوريات مراقبة في منطقة خفض التصعيد من دون أن تتمكن من ردع هذا التصعيد المستمر.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها