آخر تحديث:10:54(بيروت)
الجمعة 15/03/2019
share

إسرائيل تقصف غزة وحماس تلاحق "مُخالفين"

المدن - عرب وعالم | الجمعة 15/03/2019
شارك المقال :
إسرائيل تقصف غزة وحماس تلاحق "مُخالفين"
قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك بعد سقوط صاروخين على منطقة "غوش دان" في تل أبيب، مصدرهما قطاع غزة، نفت الفصائل الفلسطينية إطلاقهما.


وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن طائرات إسرائيلية شنت غارات على مواقع في مناطق متفرقة من القطاع، بعضها مواقع عسكرية تتبع لحركة حماس.

وبحسب شهود عيان، ومصادر أمنية، فإن القصف استهدف مواقع تتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وكذلك مواقع للشرطة البحرية التابعة لوزارة الداخلية بالقطاع، دون أن تعلن وزارة الصحة عن وقوع إصابات.

من جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة نشرها على صفحته في موقع تويتر: "في هذه الأثناء يهاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا إرهابية في قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مساء الخميس أنه "رصد عمليتي إطلاق صواريخ من منطقة قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، دون وقوع إصابات.

ونفت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، مساء الخميس، مسؤوليتهما عن إطلاق الصاروخين.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، في تصريح صحافي: "نؤكد عدم مسؤوليتنا عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري، حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة".

أما حركة الجهاد الإسلامي، قد نفت أيضا، مساء الخميس، مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين، وقال داود شهاب، القيادي في الحركة، في تصريح وصل وكالة الأناضول، إن حركته وجناحها العسكري، "سرايا القدس"، لم تطلق أية صواريخ.

وفي السياق، قالت وزارة الداخلية بقطاع غزة، إن إطلاق الصاروخين، من قطاع غزة، عمل "خارج عن الإجماع الوطني والفصائلي".

وأضافت الوزارة التي تديرها حركة حماس، في تصريح مقتضب، إنها "تتابع الأمر، وستتخذ إجراءاتها بحق المُخالفين"، من دون مزيد من التوضيح.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها