آخر تحديث:11:16(بيروت)
الخميس 14/03/2019
share

نازحو الركبان إلى اللاذقية؟

المدن - عرب وعالم | الخميس 14/03/2019
شارك المقال :
  • 0

نازحو الركبان إلى اللاذقية؟ Getty ©

أعلن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في مدينة اللاذقية بشار دندش، أن المدينة مستعدة لاستقبال النازحين العائدين من مخيم الركبان، الذي تحاصره قوات النظام والمليشيات الموالية لها.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن دندش قوله: "لقد قمنا بإعداد وتجهيز 30 غرفة في طابقين بالمركز، بحيث يمكنها استيعاب ما يصل إلى خمسمئة شخص. وفي المركز كل ما يحتاجه الشخص من مستلزمات أساسية، كما سيتم تزويد النازحين بالطعام".

وأضاف "الإقامة هنا مجانية، وقمنا بتجهيز ورش للخياطة ليكون بمقدور النازحين كسب رزقهم"، وأشار إلى أن المدينة تقوم باستقبال النازحين من المخيم وتأمين سكنهم ووصولهم إلى المدينة وأنه تم إرسال 6 حافلات ترافقها قوات عسكرية لنقلهم من الركبان إلى اللاذقية.

من جهته، قال رئيس إدارة النقل بإدارة مدينة اللاذقية نورس علومي: "سنرسل 6 حافلات تتسع الواحدة منها لـ50 شخصا إلى مخيم الركبان، وإذا لزم الأمر يمكن أن نرسل من 20 إلى 30 حافلة لنقل مزيد من الأشخاص من المخيم".

وكان مركز التنسيق الروسي-السوري المشترك قد قال في بيان، الثلاثاء، إنه "على الرغم من الجهود التي يبذلها الأردنيون، فإن هناك نقصاً حاداً للمياه في المخيم… وتظهر عملية حسابية بسيطة أن كل قاطن في المخيم لا يمكنه الحصول على أكثر من خمسة لترات من الماء يومياً، هذا الحجم يكاد يكفي للطبخ والشرب، لكنه لا يكفي للاستحمام والغسيل، مما يؤدي إلى ظروف غير صحية".

وشدد البيان على أنه في الوقت الراهن يعتمد إمكانية الحصول على مياه الشرب وإمكانية طهي الطعام فقط على الجانب الأردني، مشيرا إلى أن " الصور الفضائية تبين بوضوح كيفية تنظيم إمدادات المياه لسكانه. وأن هناك خلف جدار المخيم خزانات بحجم 210 أمتار".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها