آخر تحديث:13:23(بيروت)
الخميس 14/03/2019
share

الجزائر: بدوي يتعهد بتشكيل حكومة شبان وشابات

المدن - عرب وعالم | الخميس 14/03/2019
شارك المقال :
الجزائر: بدوي يتعهد بتشكيل حكومة شبان وشابات Getty ©
أعلن رئيس الوزراء الجزائري الجديد نور الدين بدوي، الخميس، أنه سيشكل حكومة تكنوقراط ستضم الشبان والشابات الذين يخرجون في تظاهرات حاشدة للضغط من أجل تحولات سياسية سريعة.

وقال بدوي "في ما يخص الحكومة نحن بصدد تشكيلها والتشاور في ما يخصها ونقول بصدق إن هذه التشكيلة سوف تكون تشكيلة تمثل كل الطاقات وخاصة الشبابية من بنات وأبناء وطننا".

وتأتي تعهدات رئيس الوزراء الجديد، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة بعد أن قرر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة.

ويرى المتظاهرون في الجزائر أن الوعود التي أطلقها النظام غير جديرة بالثقة، بينما تتواصل المطالبات باستمرار الحراك الشعبي للدفع باتجاه الانتقال الديمقراطي للسلطة.


وكانت قوى جزائرية معارضة قد أعلنت، الأربعاء، رفضها قرارات الرئيس بوتفليقة بسحب ترشحه لولاية خامسة، وتأجيل انتخابات الرئاسة.

وقالت في بيان في نهاية اجتماع يعتبر الخامس من نوعه في مقر حزب "جبهة العدالة والتنمية" الإسلامي في العاصمة، إن القوى "ترفض قرارات بوتفليقة شكلاً ومضموناً"، معتبرة أن في ذلك "تمديداً للعهدة الرابعة بعد رفض الشعب العهدة الخامسة".

وأضاف البيان أن "السلطة الحالية غير مؤهلة لقيادة المرحلة الانتقالية، كما أنها لا يمكن أن تستمر خارج الدستور والإرادة الشعبية". ودعا "إلى استمرار الهبة الشعبية لتحقيق مطالبها". كما دعا "كل النواب الشرفاء والعقلاء للانسحاب من البرلمان بغرفتيه".

من جهة ثانية، تعهد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، الأربعاء، بالحفاظ على استقرار البلاد وأمنها ووحدتها في كل الظروف.

وقال صالح: "وحدة الجزائر واستقراره هي أمانة غالية في أعناق أفراد الجيش الوطني الشعبي، وهذه الأمانة يجعل الجيش من المحافظة عليها هاجسه الأول بل وشغله الشاغل ومهمته الأساسية". وتابع أن "هذه المهمة يتعهد جيشنا بالقيام بها على النحو الأصوب والأسلم في كل الظروف والأحوال".

وأضاف أن "استقرار البلاد يزعج أعداء الشعب في الداخل والخارج وهناك اصطياد في المياه العكرة، لكنهم يجهلون أن شعب الجزائر الواعي والأصيل والمتمسك بتعاليم دينه الإسلامي الحنيف لا يخشى الأزمات مهما عظمت".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها