الأحد 2019/02/17

آخر تحديث: 11:54 (بيروت)

ترامب يهدد أوروبا بدواعشها

الأحد 2019/02/17
ترامب يهدد أوروبا بدواعشها
Getty ©
increase حجم الخط decrease

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة لا تريد أن تقف وتشاهد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" المعتقلين في سوريا يتغلغلون في أوروبا، التي من المتوقع أن يذهبوا إليها إذا أطلق سراحهم.

وأضاف أن الوقت حان كي يكثف آخرون جهودهم ويؤدون المهمة التي يمكنهم القيام بها. وقال إن الولايات المتحدة ستنسحب من سوريا بعد تحقيق النصر على "الخلافة" بنسبة مئة في المئة.

وأوضح ترامب في تغريدات مطولة على "تويتر"، أن على الحلفاء الأوروبيين "استعادة أكثر من 800" من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم للمحاكمة. وهددهم بأن "الخلافة على وشك السقوط.. البديل ليس بديلا جيدا حيث إننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم".

وكان السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام قد كشف في وقت سابق، أن ترامب سيطلب من قادة الدول الأوروبية إرسال قوة عسكرية لأجل إنشاء منطقة عازلة شمالي سوريا. وأوضح أن ترامب سيبحث مع القادة الأوروبيين هذا المقترح، خلال زيارة رسمية سيقوم بها إلى أوروبا لاحقاً.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في منتدى ميونخ للأمن، أنه في حالة موافقة الدول الأوروبية على هذا المقترح، سيُبقي ترامب على عدد من الجنود الأميركيين في سوريا للغرض نفسه. وأضاف أن هذا المقترح يأتي في إطار "استراتيجية ما بعد داعش" في سوريا. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها