آخر تحديث:11:14(بيروت)
الجمعة 01/02/2019
share

البنتاغون يحذر من سحب القوات الأميركية من سوريا

المدن - عرب وعالم | الجمعة 01/02/2019
شارك المقال :
البنتاغون يحذر من سحب القوات الأميركية من سوريا Getty ©
كشف تلفزيون "الحرة"، أنه من المتوقع أن يُصدر مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تقريراً، الجمعة، يحذر من مخاطر سحب القوات العسكرية الأميركية من سوريا.

وذكرت "الحرة" أن التقرير سيحذر من نتائج وقف العمليات العسكرية ضد "داعش" داخل الأراضي السورية، متوقعا أن يتمكن مقاتلو التنظيم المتشدد من استعادة أراض جديدة في فترة تراوح بين ستة إلى 12 شهرا.


ورفض المكتب الصحافي في البنتاغون حتى الآن الكشف أو التعليق على ما يتضمنه التقرير.

وكان مكتب المفتش العام أصدر أمس تقريرا حذر بموجبه من تبعات الاستراتيجية الأميركية في أفغانستان، مشيرا إلى أن سلطات كابول تتخوف من تمكن حركة "طالبان" من إعادة السيطرة على البلاد كاملة فيما لو جرى التوصل إلى تسوية معها.

ويأتي نشر مكتب المفتش العام لهذين التقريرين، في وقت تدفع إدارة الرئيس دونالد ترامب في اتجاه تنفيذ استراتيجية جديدة في كل من سوريا وأفغانستان تهدف إلى سحب القوات الأميركية وفقا لتسويات يصفها المسؤولون في البنتاغون بأنها ستكون "غير عسكرية".

وكان مجلس الشيوخ الأميركي، قد صوت على مشروع قرار صاغه زعيم الأغلبية الجمهورية، يعارض توجهات الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول أي سحب فوري لقوات بلادهم من سوريا وأفغانستان.

ويقر التعديل بالتقدم الذي تم إحرازه في مواجهة تنظيم "داعش" والقاعدة في سوريا وأفغانستان، لكنه يحذر من أن "انسحاباً متعجلا" دون جهود فعالة لتأمين المكاسب ربما يقوض استقرار المنطقة ويوجد فراغا قد تسده إيران أو روسيا.

ويطالب إدارة ترامب بالإقرار أنه تم الوفاء بشرط إلحاق "هزيمة دائمة" بالتنظيمين قبل أي انسحاب كبير من سوريا أو أفغانستان.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها