الأحد 2019/11/17

آخر تحديث: 15:30 (بيروت)

إدلب:عشرات الغارات الروسية والبراميل السورية

الأحد 2019/11/17
إدلب:عشرات الغارات الروسية والبراميل السورية
Getty ©
increase حجم الخط decrease
قتل تسعة مدنيين على الأقل، الأحد، جراء ضربات شنتها طائرات روسية على مناطق في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وأحصى المرصد مقتل "خمسة مدنيين بينهم ثلاث مواطنات، جراء غارات روسية استهدفت قرية الملاجة في ريف إدلب الجنوبي"، بينما قتل "أربعة آخرون جراء غارات روسية على مخيم عشوائي للنازحين شمال مدينة سراقب". ورجح ارتفاع حصيلة القتلى نظرا لوجود جرحى "في حالات خطرة".

وأكد "المرصد" أن الغارات، التي شملت جبال اللاذقية كذلك، بلغ عددها 29 غارة، استهدفت جبل الأربعين وأطراف خان السبل وكفرسجنة وجبالا، وكفرنبل ومعرزيتا وأطراف سراقب والفطيرة وأريبنة، ومحور كبانة في جبل الأكراد.

كما أشار "المرصد" إلى أن عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية بلغ 18 برميلاً على مناطق في محور كبانة شمال اللاذقية، وحزارين ومعرزيتا وكفرنبل وبسقلا بريف إدلب.

أما الضربات الصاروخية، فقال "المرصد" إنها بلغت 255 قذيفة صاروخية، أطلقتها قوات النظام على محاور جبل الأكراد، وأرياف إدلب الشرقية والجنوبية والجنوبية الشرقية، بالإضافة لسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.
وأفاد "المرصد"، أن عدد "من قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة خفض التصعيد في 30 أبريل/نيسان الماضي، وحتى يوم الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي (ارتفع) إلى 4512 شخصاً، وهم 1161 مدنياً، بينهم 289 طفلاً و209 مواطنة ممن قتلتهم طائرات النظام والضامن الروسي، بالإضافة للقصف والاستهدافات البرية".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها