الإثنين 2019/01/21

آخر تحديث: 18:23 (بيروت)

سوريا:تفجير ثان يستهدف قوات أميركية

الإثنين 2019/01/21
سوريا:تفجير ثان يستهدف قوات أميركية
Getty
increase حجم الخط decrease
استهدف تفجير انتحاري، قوات أميركية، الاثنين، للمرة الثانية في أقل من أسبوع، ما أسفر عن جرح عنصرين أميركيين، ومقتل خمسة عناصر من قوات سوريا الديموقراطية. وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، إن دوي انفجار هز ريف الحسكة الجنوبي، خلال مرور رتل لقوات أميركية برفقة مقاتلين محليين من "قسد"، ما تسبب بسقوط خسائر بشرية.

وأكدت المصادر، أن التفجير ناجم عن تفجير انتحاري يقود آلية مفخخة لنفسه، برتل للقوات الأميركية، والذي يرافقه عناصر من "قسد" لحمايته خلال تجوله في المنطقة.

وفي بيان على تويتر، أفاد التحالف الدولي عن تعرض "قافلة مشتركة بين القوات الأميركية والقوات السورية الشريكة" لهجوم بسيارة مفخخة. وأكد أنه "ما من ضحايا في صفوف القوات الأميركية".

وأضاف "المرصد" أن التفجير تسبب بإصابة عنصرين اثنين من القوات الأميركية، وقتل خمسة على الأقل، من عناصر "قسد"، فيما أصيب آخرون بجراح. وأوضح  أن هذا التفجير يعد ثاني تفجير من نوعه، يستهدف القوات الأميركية في محافظتي حلب والحسكة خلال خمسة أيام.

وأعلن تنظيم "داعش" في وقت سابق مسؤوليته عن هجوم بقنبلة قتل فيه جنديان أميركيان ومدنيان يعملان لحساب الجيش الأميركي في شمال سوريا، الأربعاء، بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب هزيمة التنظيم هناك، وأنه سيسحب القوات الأميركية بالكامل.

والهجوم الذي وقع في منبج في ريف حلب، هو الأكبر من حيث عدد القتلى الذي تتعرض له القوات الأميركية في سوريا على ما يبدو منذ انتشرت هناك عام 2015. وتسيطر على المدينة "الوحدات الكردية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د".

واعتبر مراقبون أن المستفيد الأكبر من الهجمات ضد القوات الأميركية، هي "قسد" التي ترى ان نهاية مهمة القوات الأميركية وعزم الرئيس الأميركي على سحبها، يعني نهاية الحلم "الكردي" في أي توسع، كما يهدد وجود قواتهم في مناطق منبج ومحيطها شرق الفرات، من قبل القوات التركية والجيش الحر المتربصين للحظة المناسبة لأي فراغ في المنطقة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها