الأحد 2019/01/20

آخر تحديث: 11:22 (بيروت)

دمشق:تفجير يستهدف نقطة أمنية..وسرية "أبو عمارة"تتبنى

الأحد 2019/01/20
دمشق:تفجير يستهدف نقطة أمنية..وسرية "أبو عمارة"تتبنى
Getty ©
increase حجم الخط decrease
تبنت سرية "أبو عمارة للمهام الخاصة"، التفجير الذي استهدف نقطة عسكرية جنوب العاصمة دمشق، الأحد، من دون أن تورد أي تفاصيل إضافية عن العملية.


وقال التلفزيون السوري الرسمي، أنّ عملاً "إرهابياً" استهدف نقطة عسكرية بالقرب من منطقة المتحلق الجنوبي، الأحد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف، بأنّ الأجهزة الأمنية أحبطت تفجيراً ثانياً بتفكيك عبوة ناسفة ولاحقت "إرهابيين" حيث أغلقت الطرق المؤدية للمتحلق من جهة كفرسوسة والمزة وجسر الزاهرة.

من جانبه، قال موقع "صوت العاصمة" المعارض، إن انفجاراً متوسط الشدة استهدف في تمام السابعة إلا ربع صباحاً بتوقيت دمشق، نقطة تابعة للأمن العسكري بالقرب من فرع فلسطين، على المتحلق الجنوبي للعاصمة دمشق.

ووفقاً لـ "صوت العاصمة" فإن إطلاق نار سُمع بشكل مُتقطع قبل التفجير، تلاه صوت مُتوسط الشدة، ومن ثم إطلاق نار مُتقطع لمرة أخرى استمر لأكثر من ربع ساعة.

وأكدت مصادر خاصة لـ "صوت العاصمة" وقوع قتلى وجرحى عند النقطة الأمنية التي اسُتهدفت، ومُلاحقة خلية أخرى والاشتباك معها على المُتحلق.

وفرضت مُخابرات النظام طوقاً أمنياً في مُحيط المُتحلق، وأغلقت كافة المداخل المؤدية إلى أحياء المزة وكفرسوسة والزاهرة، وأغلقت الطريق باتجاه المطار الدولي ومناطق ببيلا ويلدا وبيت سحم.

ونقل "صوت العاصمة" عن مصادر قولها، إن الميليشيات الشيعية في السيدة زينب استنفرت عناصرها فور وقوع التفجير، تحسباً لخرق أمني جديد يطال مناطق تواجدهم.

وأكدت مصادر الشبكة أن استخبارات النظام أرسلت تعميماً إلى وزارة الإعلام، والتي بدورها أرسلته لجميع وسائل الإعلام بضرورة عدم التوجه إلى منطقة التفجير، مؤكدة أن ما جرى لا يتعدا تفجير عبوة ناسفة من مُخلفات الحرب.

وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها في العاصمة السورية دمشق، منذ خروج فصائل المعارضة منها في شهر مايو/أيار من العام الماضي، تحت وقع ضربات الكيماوي واتفاقيات التهجير.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها