آخر تحديث:08:18(بيروت)
الإثنين 14/01/2019
share

ترامب يهدد بتدمير اقتصاد تركيا.. إذا هاجمت الأكراد

المدن - عرب وعالم | الإثنين 14/01/2019
شارك المقال :
  • 0

ترامب يهدد بتدمير اقتصاد تركيا.. إذا هاجمت الأكراد Getty ©

ردت الرئاسة التركية، الاثنين، على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد تهديده بتدمير اقتصاد تركيا إذا ما شنّت عملية ضد المقاتلين الأكراد في على الحدود مع سوريا.

الرد التركي جاء على لسان ابراهيم قالن، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي قال إن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الأميركية القيام بمسؤولياتها وفقا لمقتضيات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، وفق وكالة "الأناضول".

وتابع قائلا: "إلى السيد ترامب، إن وضع الأكراد مع تنظيم بي كا كا الإرهابي وامتداده السوري ي ب ك/ ب ي د في خانة واحدة، يعد خطأ قاتلا".

وشدد متحدث الرئاسة التركية أن أنقرة "تكافح الإرهابيين وليس الأكراد، وتعمل على حماية الأكراد وباقي السوريين من تهديد الإرهاب".

وأضاف "الإرهابيون لا يمكن أن يكونوا شركاءك وحلفاءك. تركيا تتوقع أن تحترم الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية ولا تريد أن تؤثر عليها دعاية إرهابية".

وكان ترامب قد قال على "تويتر" في وقت سابق إن الولايات المتحدة تبدأ الانسحاب من سوريا، في الوقت الذي تضرب فيه فلول مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك. وأعلن أنه اتفق مع نظيره التركي على انسحاب منسق من سوريا.

لكن في موقفه المفاجئ، قال ترامب "تركيا ستدمر اقتصادياً إذا ضربت الأكراد . إقامة منطقة آمنة مساحتها 20 ميلا.. وبالمثل، لا نريد أن يستفز الأكراد تركيا".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها