آخر تحديث:16:19(بيروت)
السبت 12/01/2019
share

اجتماع تركي عسكري أمني على الحدود السورية

المدن - عرب وعالم | السبت 12/01/2019
شارك المقال :
  • 0

اجتماع تركي عسكري أمني على الحدود السورية (الأناضول)
بحث وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، مع نظيره الأميركي مايك بومبيو، السبت في اتصال هاتفي، التطورات الأخيرة في سوريا، من دون الإدلاء بأي تفاصيل إضافية.

وتزامن ذلك مع عقد قادة الجيش والمخابرات التركية، السبت، اجتماعاً بولاية هطاي على الحدود مع سوريا، بحسب وكالة "الأناضول"، وضم وزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

وتناول الاجتماع التطورات شمالي سوريا، وجهود الحفاظ على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب في ضوء اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا.

وأكد أكار في الاجتماع بذل بلاده جهوداً كبيرة للحفاظ على وقف إطلاق النار وحالة الاستقرار في إدلب. وأضاف أن أنقرة وموسكو تتعاونان بشكل وثيق في هذ الإطار.

ووصل وزير الدفاع إلى هطاي، الجمعة، وتفقد فيها وحدات للجيش. وتشترك هطاي بالحدود مع محافظتي حلب وإدلب.

وفي 17 أيلول/سبتمبر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، من مدينة سوتشي، عن اتفاق بوقف إطلاق النار وإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام السوري ومناطق المعارضة في إدلب ومحيطها.

ووصل إلى ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، الجمعة، قطار يحمل على متنه تعزيزات عسكرية جديدة للجيش التركي المنتشر على الحدود مع سوريا، بحسب "الأناضول".

وانطلق القطار من ولاية قوجة إيلي، ويحوي على دبابات وكاسحات ألغام، وعربات عسكرية أخرى، وواصل مساره من غازي عنتاب ثم نحو ولاية ديار بكر، بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها