آخر تحديث:13:41(بيروت)
الجمعة 11/01/2019
share

وزير الدفاع التركي:خطة عملية شرق الفرات اكتملت

المدن - عرب وعالم | الجمعة 11/01/2019
شارك المقال :
  • 0

وزير الدفاع التركي:خطة عملية شرق الفرات اكتملت Getty
قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، إن بلاده أعدت الخطط اللازمة حيال العملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات في سوريا، وفق ما نقلت عنه وكالة "الاناضول"

جاء ذلك في كلمة لأكار خلال تفقده مع رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، الوحدات العسكرية التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وأضافت "الاناضول"، أن الوزير التركي شدد على أنه "سيتم دفن الإرهابيين شرق الفرات في الحفر التي حفروها في المكان والزمان المناسبين، مثلما جرى خلال العمليات السابقة". وأكد أن الدولة التركية مصممة بكل قوة على إنهاء الإرهاب أينما كان، سواء داخل حدودها أو خارجها.

وقال إن "الإرهابيين هدفنا الوحيد، ويعلم كل من يتحلى برجاحة العقل أنه ليس لدينا أي مشكلة مع إخواننا الأكراد الذين نحن معهم مثل اللحم وظفره". وأضاف "أمامنا منبج وشرق الفرات، أعددنا الخطط اللازمة بهذا الخصوص، وتحضيراتنا تتواصل بشكل مكثف".

وتتزامن الجولة التركية المفاجئة لوزير الدفاع التركي على الوحدات العسكرية التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا، مع إعلان الولايات المتحدة بدء عملية الانسحاب من سوريا.

في هذا السياق، أكد الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شون راين، الجمعة، أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت، من دون أن يوضح إن كان يتحدث عن القوات الأميركية وحدها أم جميع قوات التحالف. 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن راين قوله: "بدأت قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية، رافضا إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها