الجمعة 2018/09/21

آخر تحديث: 09:30 (بيروت)

الاتحاد السوري لكرة القدم: لا صورة إلا للأسد

الجمعة 2018/09/21
الاتحاد السوري لكرة القدم: لا صورة إلا للأسد
استثنى "الشمروخ" من المحظورات (انترنت)
increase حجم الخط decrease
عممّ "الاتحاد السوري لكرة القدم" حزمة من التعليمات الجديدة على الأندية المعتمدة من "الدرجة الممتازة" في الدوري السوري، والإنذار بالعقوبة في حال المخالفة، لتعممها بدورها على جماهيرها وتلزمهم بها أثناء حضور المباريات من المدرجات، بحسب مراسل "المدن" أحمد الشامي.

وفقاً للرسالة الواردة من اتحاد الكرة، يُمنع استخدام الألعاب النارية والمفرقعات والشمروخ والحجارة والزجاجات، ورفع لافتات مكتوبة باللغة الإنكليزية، أو استخدام لافتات تسيء لشخص أو جهة، واستخدام إذاعة داخل الملعب، ورفع صور لأشخاص. وسمح الاتحاد فقط برفع صور رئيس الجمهورية، من دون أي عبارات عليها.

رئيس الاتحاد فادي دباس، سرعان ما عدّل القرار، واستثنى "الشمروخ" (من الألعاب النارية) من المحظورات، وسمح باستخدام "الشماريخ" في الملاعب، وكتب في "فيسبوك": "استجابة لمطالب جمهورنا العزيز، وحرصاً على توفير كل الظروف المناسبة لتواجدهم بكثافة في الملاعب، كونهم اصحاب الدور الأهم في نجاح الدوري المحلي والسند الرئيسي لنا في نجاح مساعينا لفك الحظر، فقد اتخذنا قراراً بتعديل التعليمات الصادرة بالأمس والسماح للجماهير باستخدام الشماريخ خلال المباريات".

"نادي تشرين" كان قد تعرض لعقوبة من "اتحاد الكرة" ألزم بموجبها بلعب كل مبارياته في الدوري خارج أرضه، ودفع غرامة مالية قدرها 200 ألف ليرة سورية للاتحاد، بعد مباراة ودية جمعته مع "نادي الاتحاد الحلبي"، رفع فيها مشجعو "تشرين" لافتة كبيرة لبشار الأسد، كُتب عليها: "منحارب الاتحاد الرياضي الفاسد".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها