آخر تحديث:18:52(بيروت)
الجمعة 14/09/2018
share

مظاهرات إدلب: كأنها بدايات الثورة

المدن - عرب وعالم | الجمعة 14/09/2018
شارك المقال :
  • 0

مظاهرات إدلب: كأنها بدايات الثورة (المدن)
خرجت مظاهرات عارمة في أكثر 102 نقطة تظاهر في الشمال السوري، بعد ظھر الجمعة، تحت شعار "لابدیل عن إسقاط النظام"، بحسب مراسل "المدن" بسام الرحال.

وشملت المظاهرات مدینة إدلب وریفھا وأریاف حماة واللاذقیة وحلب، للتأكید على "استمراریّة الحراك السلمي المطالب بالحریّة"، و"إسقاط نظام الأسد". وحظیت المظاھرات بتغطیة إعلامیّة نادرة من وكالات وصحف أجنبیة دخلت مؤخراً إلى إدلب، بواسطة المكتب الإعلامي في "حكومة الإنقاذ" المُقرّبة لـ"هيئة تحرير الشام". ومن بین الوكالات الأجنبية؛ "ھیئة الإذاعة البریطانیة BBC" وشبكة "SKY NEWS"، وقناة "EL-JAZEERA" و"CNN" التركیّة.



وشاركت في المظاھرات شرائح واسعة من المدنیین والعسكریین والسیاسیین، والمھجّرین قسراً من مختلف المناطق السوریّة. وامتلأت الساحات العامّة في معظم مدن وبلدات الشمال المحرّر بالمتظاھرین من كل الفئات والأعمار. ورفعت فيها أعلام الثورة السوریّة، وشعارات ترفض الحملة العسكریّة التي تُجھز لھا روسیا بحجة محاربة "الإرھاب"، وسط إشادة بالموقف التركي، والتأكيد على تأیید المعارضة المسلحة في حمایة إدلب ومحيطها.

ومن بین الشعارات التي رفعھا المتظاھرون: "الثوار أملنا والأتراك أخوتنا"، و"الارھابیون في سوریا ھم بشار وبوتین وحزب الله"، و"لا حلّ في سوریا إلا بإسقاط الأسد"، و"نحن لسنا ارھابیین نحن أصحاب حق"، و"الإرھاب ھو بقاء بشار الأسد في الحكم.. وھذا یفضح نفاق المجتمع الدولي".



وخرجت المظاھرات في سراقب، ومعرة النعمان، وخان شیخون، وكفرنبل، وبنش، وسرمدا، والدانا، وحارم، ودركوش، وسلقین، وأریحا، وجرجناز، ومعرة مصرین، وجسر الشغور، وكفرومة، ومعرة حرمة، وإدلب المدینة، وكذلك في جرابلس، والباب، وأعزاز، والأتارب، وعندان، وعنجارة، والعیس، والزربة، ودارة عزة في ريف حلب. بالإضافة لمدن كفرزیتا واللطامنة وكفرنبودة وغیرھا في ریف حماة الشمالي. كما خرجت مظاهرات في ریف اللاذقیة، ومخیمات الساحل.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها