الإثنين 2018/07/09

آخر تحديث: 09:24 (بيروت)

السويداء:قتلى على خلفية تعفيش من درعا

الإثنين 2018/07/09
السويداء:قتلى على خلفية تعفيش من درعا
أقارب القتلى رفضوا أي حل (السويداء 24)
increase حجم الخط decrease
قتل ثلاثة عناصر من مليشيات موالية للنظام في مدينة السويداء، الأحد، في اشتباك مسلح اندلع إثر خلاف على سيارة مسروقات مصدرها محافظة درعا، بحسب مراسل "المدن" يامن الشوفي.

ووقعت المشكلة في حي الارصاد الجوية وسط مدينة السويداء، وتطور الخلاف الى اشتباك بالأسلحة الفردية، ما أدى لمقتل ثلاثة أشقاء؛ ريمون وسيمون وزيدان أبو حمرة، وإصابة شقيقهم زهير بجروح بالغة.

وقالت مصادر متقاطعة من سكان الحي إن الخلاف كان بين الأشقاء أبو حمرة، وأفراد من عائلة الحمد من عناصر المليشيات الموالية أيضاً، تنازعوا على سيارة تعفيش مصدرها درعا.

وشهدت السويداء توتراً بعد الحادثة بين عائلات المتورطين، وتجمع مسلحون في منازل العائلتين، وسط غياب أجهزة النظام التي يحملها الأهالي المسؤولية عن الحادثة بشكل مباشر، نتيجة تساهلها مع عمليات التعفيش.

وهاجم مسلحون من آل أبو حمرة، بعد منتصف ليل الأحد/الإثنين، منزل أحد المتورطين من آل الحمد في حي الكوم، وأطلقوا الرصاص والقنابل عليه، ما تسبب باحتراق المنزل بالكامل من دون وقوع إصابات.

مصادر "المدن" أشارت إلى أن الأشقاء أبو حمرة، يرتبطون بفرع "المخابرات العسكرية" في السويداء، شاركوا في قمع الاحتجاجات السلمية ضد النظام في الأعوام الثلاثة الأولى من الثورة.

في حين أن أحد أفراد آل الحمد، المتورطين بالنزاع على المُعفّشات، متعاقد مع "الأمن السياسي"، والأخر تابع لمليشيا "أمن المدينة" المحلية المرتبطة أمنياً.

وحاول بعض الوجهاء ورجال الدين في مدينة السويداء تهدئة النفوس بين الطرفين بعد وقوع الحادثة والحيلولة دون تطور الخلافات، إلا أن أقارب القتلى، رفضوا أي حل، معلنين نيتهم القصاص من الجناة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها