الثلاثاء 2018/06/19

آخر تحديث: 11:02 (بيروت)

القنيطرة: المليشيات تتسلل والمعارضة تتصدى

الثلاثاء 2018/06/19
القنيطرة: المليشيات تتسلل والمعارضة تتصدى
نفّذت المعارضة هجوماً معاكساً (سمارت)
increase حجم الخط decrease
أفشلت فصائل المعارضة المسلحة، ظهيرة الإثنين، هجوماً لمليشيات النظام بالقرب من بلدة أم باطنة في ريف القنيطرة، بعدما تسللت مجموعة عسكرية منها محاولةً الاستيلاء على نقاط على أطراف البلدة، لتضيق الخناق على فصائل المعارضة، بحسب مراسل "المدن" ينال الحمدان.

ونفّذت المعارضة هجوماً معاكساً أدى لمحاصرة المجموعة التابعة لـ"لواء القدس" و"حزب الله"، وقتل عدد من عناصرها، قبل أن يتمكن البقية من الانسحاب نحو تل الكروم بعد وصول تعزيز عسكرية للمليشيات فكت الحصار عنها، بالإضافةً إلى القصف المدفعي الكثيف على البلدة.

وأعلنت "غرفة عمليات القنيطرة" في بيان رسمي أنها أفشلت عملية تسلل لمجموعة عسكرية تتبع لـ"حزب الله" اللبناني على نقطة المكب كانت تحاول السيطرة عليها، لكنها حوصرت وانسحبت على أثر تغطية مدفعي لقوات النظام. وجاء في البيان أن غرفة العمليات كانت قد رصدت المجموعة لحظة تواجدها على تل الكروم وتتبعتها إلى وصولها لنقطة المكب وحاصرتها.


(المصدر: LM)

واستهدفت فصائل المعارضة المسلحة بواسطة مدافع الهاون والمدفعية الثقيلة مواقع للمليشيات على أطراف تل الكروم الذي يحتوي على مرابض مدفعية وقواعد صواريخ ومراصد عسكرية للاستطلاع والرصد.

وكانت قوات النظام قد استقدمت تعزيزات عسكرية تمركزت في مركز مدينة البعث، وتلول كروم والبزاق.

وتمكنت فصائل المعارضة المسلحة من تدمير حافلة نقل لعناصر قوات النظام على أطراف الصمدانية الغربية في ريف القنيطرة، بواسطة صاروخ موجه، كانت في طريقها لمؤازرة مليشيات "حزب الله" و"لواء القدس".

ونفّذت فصائل المعارضة قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مواقع قوات النظام في أطراف مدينة البعث. ونقلت قوات النظام الجرحى إلى "مستشفى الشهيد ممدوح أباظة" وعرف منهم قائد عسكري من "لواء القدس" أصيب على أثر عملية التسلل إلى نقطة المكب قرب بلدة أم باطنة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها